الارشيف / اخبار عالمية

«العفو الدولية» تدعو تونس إلى عدم العودة إلى «القمع» تحت مسمى «مكافحة الإرهاب»

Sponsored Links
دعت منظمة العفو الدولية، الأربعاء، حكومة الحبيب الصيد إلى عدم العودة إلى القمع «تحت مسمى مكافحة الإرهاب».

وقالت المنظمة في بيان اليوم، «لا بد للحكومة التونسية الحالية أن تتوخى أقصى درجات الحرص كي تكفل عدم العودة للتعذيب والقمع تحت مسمى مكافحة الإرهاب».

وفرضت تونس حالة الطوارئ لمدة 30 يوما في البلاد، وحظر تجوال ليلي إلى أجل غير مسمى في العاصمة تونس التي يقطنها نحو 2،6 مليون ساكن، إثر مقتل 12 وإصابة 20 من عناصر الأمن الرئاسي 24 نوفمبر الماضي في هجوم انتحاري استهدف حافلتهم التي كانت في مكان يبعد 200 متر عن مقر وزارة الداخلية.

Sponsored Links

ونفذ الهجوم شاب تونسي 26 عاما قالت وزارة الداخلية أنه كان يحمل حزاما ناسفا يحوي 10 كيلوغرامات من المتفجرات.

وأوردت المنظمة الحقوقية «منذ الإعلان عن فرض حالة الطوارئ (..) تم تنفيذ ما لا يقل عن 1880 مداهمة في مختلف أنحاء البلاد، واعتقال 155 شخصاً على الأقل للاشتباه بإنتمائهم إلى تنظيمات إرهابية، كما وُضع 138 شخصاً آخر قيد الإقامة الجبرية».

واعتبرت المنظمة فى بيانها أن «القمع واسع النطاق يؤشر إلى إساءة استخدام تدابير حالة الطوارئ»، داعية السلطات إلى تجنّب الافتئات على حقوق الإنسان من خلال ترويع العائلات عبر شن مداهمات خرقاء للمنازل والتعسف في تنفيذ عمليات اعتقال واحتجاز جماعية».

------------------------
الخبر : «العفو الدولية» تدعو تونس إلى عدم العودة إلى «القمع» تحت مسمى «مكافحة الإرهاب» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى