الارشيف / اخبار عالمية

أسرار الأسبوع .. وزيرا خارجية روسيا وتركيا يعقدان أول اجتماع منذ إسقاط المقاتلة الروسية

Sponsored Links

أسرار الأسبوع .. يلتقي وزيرا خارجية روسيا سيرغي لافروف وتركيا مولود جاوش أوغلو، الخميس، للمرة الأولى منذ أن أسقط الطيران التركي طائرة حربية روسية على الحدود السورية الأسبوع الماضي على هامش اجتماع في بلغراد لمنظمة الامن والتعاون في أوروبا.

ويزور وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أيضا العاصمة الصربية لحضور الاجتماع السنوي لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، حيث يلقي كلمة، صباح اليوم الخميس.

Sponsored Links

ويتوقع أن يركز المجلس على الأزمة في أوكرانيا وأزمة الهجرة والإرهاب وتحديات أخرى مشتركة مثل "سبل إعادة بناء توافق حول الأمن الأوروبي كمشروع مشترك"، كما جاء في بيان لمنظمة الأمن والتعاون.

وسيلتقي كيري نظيره الروسي، اليوم الخميس، لكن لم يتضح موعد لقاء لافروف وجاوش أوغلو خلال الاجتماع الذي يستمر يومين في بلغراد.

ولقاء الوزيرين الروسي والتركي سيكون أول اجتماع رفيع المستوى بين البلدين منذ أن أسقط الطيران التركي المقاتلة الروسية في 24 نوفمبر متسببا بأزمة دبلوماسية بين الطرفين.

والأربعاء، قال لافروف إنه "يرغب في لقاء نظيره التركي الذي كان يصر على إجراء محادثات على هامش الاجتماع".

وأضاف لافروف: "لن نتهرب وسنستمع إلى ما يريد جاوش أوغلو قوله. قد يكون لديه امر جديد لم يرد علنا من قبل".

وبعد وصوله إلى بلغراد، قال الوزير الروسي للصحفيين، إنه "سيكون من المؤسف عدم سماع شيء جديد من الجانب التركي".

واتهمت روسيا، الأربعاء، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وعائلته بالضلوع مباشرة في شراء النفط من تنظيم داعش، ما أجج التوتر بين البلدين بشكل إضافي.

وقال أردوغان، الأربعاء: "لا يحق لأحد نشر افتراءات عن بالقول إن تشتري النفط من داعش"، متوعدا "إذا استمرت هذه الاتهامات فسوف نتخذ بأنفسنا إجراءات".

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع .. وزيرا خارجية روسيا وتركيا يعقدان أول اجتماع منذ إسقاط المقاتلة الروسية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - أخبار عالمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا