الارشيف / اخبار عالمية

عضو بمؤتمر القاهرة للمعارضة السورية: الشعب صاحب كلمة الفصل في المفاوضات

Sponsored Links
قال قاسم الخطيب، عضو لجنة مؤتمر القاهرة للمعارضة السورية، إنه لأول مرة في سوريا أن يتفق الجميع على العمل للخروج بسوريا نحو تأسيس دولة ديمقراطية جديدة وحديثة، بالتفاوض السوري السوري لتسوية الأزمة.

وأضاف «قاسم»، خلال مداخلة هاتفية لغرفة الأخبار بفضائية «سي بي سي إكسترا»، الخميس، أنه عضو ائتلاف المعارضة السورية، ولا يمكن أن يطلق على هذا الائتلاف أنه يتحدث نيابة عن الشعب السوري أو حتى عن جبهة المعارضة، لافتًا إلى أن الائتلاف جزء من المعارضة وليس كلها.

وأوضح أن هدف الائتلاف هو توحيد جبهة المعارضة السورية كافة سواء في الداخل أو الخارج، لتكون جبهة المعراضة موحدة في المفاوضات وتقصر الطرق للوصول لحل في أقرب وقت، مشددًا على أن الشعب السوري هو صاحب كلمة الفصل في المفاوضات وهو من يملك قراره وخياراته.

Sponsored Links

وأكد على أن ائتلاف المعارضة يدعم مؤتمر القاهرة لحل الأزمة السورية، ويتم التنسيق بأخر المستجدات، مشيرًا إلى عدم تعارض هذا مع دعم مؤتمر المعارضة بالرياض، وأن الهدف الأسمى هو توحيد جبهة المعارضة وتسوية الأزمة بالوصول لحلول واقعية تنفذ على أرض الواقع.

جدير بالذكر أن مسؤولي وزارة الخارجية المصرية التقوا اليوم بوفد من المعارضة السورية، على رأسهم الفنان السوري جمال سليمان، المعارض لنظام الرئيس السوري بشار الأسد.

------------------------
الخبر : عضو بمؤتمر القاهرة للمعارضة السورية: الشعب صاحب كلمة الفصل في المفاوضات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى