الارشيف / اخبار عالمية

أسرار الأسبوع .. أوباما: إرسال قواتنا إلى العراق لا يعنى غزوًا جديدًا

Sponsored Links

أسرار الأسبوع .. • وزير الخارجية الأمريكى يقترح نشر قوات عربية وسورية لمواجهة «داعش» فى سوريا

اعتبر الرئيس الأمريكى باراك أوباما، أمس، أن إرسال مزيد من القوات لمحاربة تنظيم «داعش» فى العراق لا يعنى أنه سيسير على نهج الغزو الأمريكى للعراق عام 2003، وذلك بالتزامن مع دعوة وزير خارجيته جون كيرى إلى نشر قوات برية «عربية وسورية» لمواجهة التنظيم فى سوريا، وذلك فى اجتماع وزارى لمنظمة الأمن والتعاون فى أوروبا فى العاصمة الصربية بلجراد، أمس.

Sponsored Links

وقال أوباما فى مقابلة مع شبكة «سى.بى.إس» الأمريكية: «لن نشرع فى الذهاب إلى العراق أو سوريا على غرار غزو العراق.. بإرسال كتائب تتحرك عبر الصحراء».
وأضاف أوباما: «لكنى أبدى وضوحا شديدا فى أننا سنضيق الخناق دوما على داعش وسندمرها فى النهاية، وهذا يتطلب منا توفير مكون عسكرى لفعل ذلك»، حسب رويترز.
وأعلن العراق رفضه استقبال قوات أجنبية لمحاربة «داعش»، وهددت كتائب شيعية باستهداف القوات الأمريكية فى حال مضت واشنطن فى إرسالها، حسب شبكة «سكاى نيوز» عربية.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع .. أوباما: إرسال قواتنا إلى العراق لا يعنى غزوًا جديدًا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - أخبار عالمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى