الارشيف / اخبار عالمية

الخارجية الأمريكية: واشنطن لا تزال تؤمن بأهمية التوصل إلى حل الدولتين

Sponsored Links
أخبار أمريكا

أكد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية جون كيربى أن الولايات المتحدة لا تزال تؤمن بأهمية التوصل إلى حل الدولتين بين الفلسطينيين وإسرائيل ليس فقط من أجل تحقيق السلام ولكن أيضا لأمن إسرائيل على المدى الطويل. على حد قوله

وأضاف كيربى، فى تصريحات صحفية، أن الإدارة الأمريكية لا تزال ترى أن الوضع الحالى غير مستقر وان التيارات الحالية الموجودة على الأرض تُعرِض امكانية التوصل إلى حل الدولتين للخطر. وأوضح أن الولايات المتحدة تشجع الطرفين الفلسطينى والإسرائيلى على اثبات التزام سياستهما بحل الدولتين.

Sponsored Links

وقال أن الولايات المتحدة ستفعل كل ما بوسعها لمساعدة الطرفين لتحقيق هذا الهدف إذا ما ثبتت جدية الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى فى المضى قدما نحو حل الدولتين.

وتابع كيربى أن المسالة تتعلق بالسياسات والخطوات الملموسة التى اسرائيل على استعداد لاتخاذها خاصة وان رئيس الوزراء الاسرائيلى بينيامين نتنياهو اكد عدم رغبته فى الوصول إلى حل الدولة الواحدة.

وشدد على أن وزير الخارجية الامريكى جون كيرى سيواصل البحث مع الرئيس الفلسطينى محمود عباس ورئيس الوزراء الاسرائيلى والأطراف الاقليمية أهمية التوصل إلى اتفاق بشان التوصل إلى حل الدولتين مؤكدا أن الولايات المتحدة لم تغير موقفها ازاء الالتزام بتحقيق مثل هذا الهدف.

يذكر أن البيت الأبيض قد أقر أول أمس بأنه ليس من المرجح أن يتوصل الفلسطينيون وإسرائيل إلى اتفاق بشان حل الدولتين قبل انتهاء فترة رئاسة باراك أوباما فى عام 2017.

------------------------
الخبر : الخارجية الأمريكية: واشنطن لا تزال تؤمن بأهمية التوصل إلى حل الدولتين .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى