الارشيف / اخبار عالمية

أسرار الأسبوع .. هولاند وأوباما يؤكدان تشكيل «جبهة مشتركة» في مواجهة «الإرهاب»

Sponsored Links
أسرار الأسبوع .. تشاور الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند هاتفيا السبت مع نظيره الأمريكي باراك أوباما، مؤكدا له "تضامن وتعاطف" فرنسا بعد حادث إطلاق النار في كاليفورنيا، وقال الإليزيه إن الرئيسين كررا عزمهما على تشكيل "جبهة مشتركة في مواجهة تهديد مشترك".

وقالت الرئاسة الفرنسية في بيان إن "رئيس الجمهورية اتصل بالرئيس أوباما بعد ظهر اليوم ليعبر له عن تضامن وتعاطف فرنسا بعد إطلاق النار في سان برناردينو".
وأضافت أن "الرئيسين كررا خلاصات مشاوراتهما في واشنطن وباريس في الأيام الاخيرة: في مواجهة تهديد مشترك، فإن فرنسا والولايات المتحدة ستشكلان جبهة مشتركة مع حلفائهما عبر توحيد جهودهما وإمكاناتهما".

وأكد أوباما، أن الولايات المتحدة "لن تخضع للترهيب" بعد حادث كاليفورنيا الذي خلف 14 قتيلا و21 جريحا وأكد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) أن منفذيه من مناصريه.
والأسبوع الفائت، استقبل أوباما هولاند في البيت الابيض بعد احد عشر يوما من اعتداءات باريس، مؤكدا توحيد الجهود الاميركية والفرنسية للتصدي للارهاب الجهادي.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع .. هولاند وأوباما يؤكدان تشكيل «جبهة مشتركة» في مواجهة «الإرهاب» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - أخبار عالمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى