الارشيف / اخبار عالمية

أسرار الأسبوع .. الجيش الروسي يتهم واشنطن بـ«التغطية» على تهريب «النفط الداعشي» إلى

Sponsored Links
أسرار الأسبوع .. اتهم الجيش الروسي، السبت، الولايات المتحدة بـ"التغطية" على تهريب النفط إلى من المناطق الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في سوريا، بعدما اعتبرت واشنطن أن الكميات المهربة "ضئيلة".

وجاء في بيان على موقع وزارة الدفاع الروسية على فيسبوك "حين يعلن مسؤولون أمريكيون أنهم لا يعرفون كيف ينقل نفط الإرهابيين إلى عبر التهريب، فهذا ليس فقط تملصا وإنما ينطوي على رغبة بالتغطية على هذه الأعمال".

وأضاف البيان "في الفترة الأخيرة بدت تصريحات البنتاجون ووزارة الخارجية عبثية". ونصحت وزارة الدفاع الروسية واشنطن "بالتدقيق بأشرطة الفيديو التي صورتها الطائرات بدون طيار التي تسيرها والتي أصبح عددها في الفترة الماضية أعلى بمعدل ثلاث مرات مما كان عليه سابقا على الحدود التركية - السورية وفوق المناطق النفطية".
ومنذ أن أسقط الطيران التركي مقاتلة روسية في 24 نوفمبر على الحدود السورية، تتهم روسيا بالاستفادة من تهريب النفط من مناطق سيطرة الجهاديين. وعرض الجيش الروسي الأربعاء صورا التقطتها الأقمار الاصطناعية وأشرطة فيديو اعتبرها أدلة على هذا التهريب، واتهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان شخصيا وعائلته بالضلوع في ذلك.

Sponsored Links

وأقر مسؤولون أمريكيون، الجمعة، بأن كميات صغيرة من النفط تنقل عبر الحدود التركية-السورية في شاحنات صهريج لكن هذه الكميات ليست بالحجم الذي يمكن أن يثير اهتماما في أعلى مستويات الدولة.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع .. الجيش الروسي يتهم واشنطن بـ«التغطية» على تهريب «النفط الداعشي» إلى تركيا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - أخبار عالمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا