الارشيف / اخبار عالمية

أسرار الأسبوع .. «أوغلو» ينتقد صورا لمقاتل روسي يحمل «منصة صواريخ» أثناء المرور بمضيق البوسفور

Sponsored Links
أسرار الأسبوع .. انتقد وزير الخارجية التركي، مولود جاوش أوغلو، الأحد، صورا لمقاتل روسي يحمل منصة صواريخ أثناء مروره بمضيق البوسفور التركي على متن سفينة روسية، ووصف ذلك بأنه «استفزاز».

وقال الوزير، في كلمة بثها تلفزيون «إن تي في»، إن «إظهار السفن الحربية الروسية لأسلحة هو استفزاز».

وذكر تلفزيون «إن تي في»، أن سفينة «قيصر كونيكوف» التابعة لأسطول البحرية الروسية في البحر الأسود عبرت مضيق البوسفور صباح الأحد، إلا أن وسائل الإعلام ذكرت أن ذلك جرى الجمعة.

Sponsored Links

وعرض التلفزيون صورًا لعسكري روسي على متن تلك السفينة، وهو يحمل منصة إطلاق صواريخ على كتفه في وضعية الإطلاق.

وكان مصور تركي نشر على حسابه الشخصي، بموقع التواصل الاجتماعي والتدوينات القصيرة «تويتر»، مجموعة من الصور لمرور السفينة «قيصر كونيكوف»، التابعة لأسطول البحرية الروسية، أثناء عبورها مضيق البوسفور، قائلا: «التقطت صورا لقيصر كونيكوف يتمركز فوقها جندي يحمل منصة إطلاق صواريخ، أثناء هبورها مضيق البوسفور»، موضحا أنه التقطها في الثالثة والربع بالتوقيت المحلي، عصر يوم الجمعة 4 ديسمبر الجاري.

يشار إلى أن العلاقات بين روسيا وتركيا تمر بأسوأ أزمة منذ الحرب الباردة بعد أن أسقطت مقاتلة روسية على حدودها مع سوريا في 24 نوفمبر، ما آثار غضب موسكو ودفعها إلى فرض عقوبات على أنقرة.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع .. «أوغلو» ينتقد صورا لمقاتل روسي يحمل «منصة صواريخ» أثناء المرور بمضيق البوسفور .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - أخبار عالمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا