الارشيف / اخبار عالمية

اليوم.. انطلاق فعاليات «قمة العرب للطيران والسياحة والإعلام» بالبحرين

Sponsored Links

- اتفاق على تسيير رحلتين أسبوعيا من المنامة لشرم الشيخ.. وزعزوع يضع الخطوات النهائية فى زيارته المملكة


تبدأ فعاليات قمة العرب للطيران والسياحة والإعلام في المنامة، اليوم، تحت رعاية وبحضور وزير المواصلات والاتصالات البحريني، المهندس كمال بن أحمد محمد، وتوصف القمة بأنها "المنصة الناطقة بقضايا القطاع"، وهي أكبر تجمع دوري للصحفيين وممثلي وسائل الإعلام مع كبار المسؤولين والخبراء في قطاعي الطيران والسياحة.

ومن المقرر أن تبحث قمة العرب للطيران والإعلام واقع قطاع الطيران والسياحة العربى فى ظل المناخ السياسى والاقتصادى الراهن فى المنطقة، حيث ستشهد مشاركة مجموعة كبيرة من رواد القطاع وقادة الفكر الذين سيركزون على أهمية وجود شراكات حيوية وفاعلة بين القطاعين.

Sponsored Links

وتسعى القمة في دورتها الخامسة هذا العام إلى تعزيز وتطوير واقع الطيران والسياحة فى العالم العربي، ويشارك في دعمها العديد من المؤسسات الرائدة، مثل مجموعة "إيرباص"، ومجموعة "العربية للطيران"، وشركة "سي إف إم" لصناعة محركات الطائرات، وتلفزيون "سي أن بي سي"، ووزارة السياحة في سلطنة عمان، فضلا عن جهات أخرى.

وتقام القمة في مدينة عربية مختلفة كل عام، حيث تعمل على تسليط الضوء على تجربة المدينة المستضيفة في مجالي السياحة والطيران، وإتاحة المجال أمام جمهور كبير من المسؤولين الحكوميين وصناع القرار وممثلي وسائل الإعلام للتلاقي والحوار وتبادل المعارف والخبرات والتجارب.

وفى سياق متصل، قال رئيس غرفة شركات السياحة، خالد المناوي، إنه تم الاتفاق على تسيير رحلتين "شارتر" أسبوعيا من العاصمة البحرينية إلى شرم الشيخ مباشرة، مضيفا أن هذا الحدث سيتم الاتفاق عليه بشكل نهائى خلال الأيام المقبلة فى زيارة وزير السياحة، هشام زعزوع، ووفد رفيع المستوى الى مملكة البحرين لبدء تشغيل الرحلات الجديدة.

وأكد المناوي في تصريحات صحفية أهمية جذب السياحة العربية إلى المناطق الشاطئية في مصر، خاصة أنها سند كبير للسياحة الوافدة، مشيدا بالدور الذى ساهم به الأشقاء العرب فى الفترة الماضية لدعم السياحة المصرية طوال سنوات أزمتها، لافتا إلى تزايد أعداد القادمين من السعودية وباقى دول الخليج والأردن، ما أدى لتقليل الخسائر في أثناء فترة حظر السفر التي فرضتها بعض الدول الأوروبية، التى تسببت في انحسار الحركة السياحية الوافدة إلى مصر.

------------------------
الخبر : اليوم.. انطلاق فعاليات «قمة العرب للطيران والسياحة والإعلام» بالبحرين .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى