الارشيف / اخبار عالمية

انتشال جثث 11 مهاجرا غرقوا في «الأطلسي» قبالة السواحل المغربية

Sponsored Links
انتشلت البحرية الملكية المغربية، الثلاثاء، جثث 11 مهاجرا قادمين من إفريقيا جنوب الصحراء، بعدما غرق قاربهم في المحيط الأطلسي على بعد 140 كيلومترا جنوب مدينة بوجدور في الصحراء الغربية.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية عن السلطات المحلية في محافظة العيون - الساقية الحمراء، أن بين الضحايا جثة امرأة.

وبحسب المصدر نفسه، فقد "انقلب القارب أمس الاثنين بعرض المحيط الأطلسي على بعد حوالي 140 كلم جنوب مدينة بوجدور، نتيجة سوء الأحوال الجوية".

Sponsored Links

وأوضحت السلطات أن "مصالح البحرية الملكية كثفت من عمليات البحث للعثور على مفقودين آخرين محتملين بعرض المحيط"، مؤكدة "فتح تحقيق بإشراف النيابة العامة المختصة لتحديد الظروف والملابسات التي تم فيها تنظيم عملية الهجرة السرية".

ويبدو أن المهاجرين كانوا يحاولون العبور بحرا نحو جزر الكناري الإسبانية البعيدة عن مدينة بوجدور نحو 15 كلمترا، لكن التيارات البحرية القوية التي تعرفها المنطقة في فصل الشتاء تسببت في جرف قاربهم جنوبا.

وتعتبر جزر الكناري إضافة إلى كل من مدينتي سبتة ومليلية الإسبانيتين شمال المغرب من الوجهات المفضلة للمهاجرين غير النظاميين للعبور نحو القارة الأوروبية.

وأعلن خفر السواحل الإسباني، في نهاية أكتوبر، انتشال جثث أربعة مهاجرين كانوا يحاولون الوصول إلى إسبانيا من المغرب على متن مركب صغير كان يحمل خمسين مهاجرا تم إنقاذ 15 منهم فقط.

------------------------
الخبر : انتشال جثث 11 مهاجرا غرقوا في «الأطلسي» قبالة السواحل المغربية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى