الارشيف / اخبار عالمية

أسرار الأسبوع .. وزير البيئة: الاتفاقية الإطارية لتغير المناخ خط أحمر لإفريقيا

Sponsored Links
أسرار الأسبوع .. أكد خالد فهمي وزير البيئة، موقف إفريقيا الثابت والمعارض لأي إعادة صياغة أو إعادة تفسير لأحكام اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية للتغيرات المناخية، والداعي إلى تفعيل هذه الاتفاقية التي تعتبرها خطا أحمر.

جاء ذلك في سياق كلمة للوزير ألقاها الثلاثاء ممثلا عن مصر وإفريقيا بصفته رئيس مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة، أمام مؤتمر «يوم إفريقيا»، الذي عقد على هامش قمة المناخ والتي بدأت أعمالها في الثلاثين من نوفمبر الماضي وتستمر حتى الجمعة المقبل.

وشدد على ضرورة أن يراعي اتفاق باريس المرتقب مبدأ العدالة والمساواة، والمسؤولية التاريخية عن تراكم الانبعاثات في الغلاف الجوى.

Sponsored Links

وقال إن مجموعة المفاوضين الأفارقة حرصت على تضمين شقا كبيرا لأهداف التكيف في الخطط الوطنية، حتى يكون هناك توازن بين الحد من الانبعاثات الضارة بالبيئة وتعزيز قدرات الدول النامية على التكيف مع ظاهرة التغير المناخى.

وأشار إلى أنه فضلا عن المساهمات المحددة وطنيا، قامت إفريقيا بطرح مبادرتين للتكيف مع آثار التغيرات المناخية ودعم الطاقة المتجددة في إفريقيا، وذلك فضلا عن تحديد أهداف التنمية للقضاء على الفقر في القارة السمراء.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع .. وزير البيئة: الاتفاقية الإطارية لتغير المناخ خط أحمر لإفريقيا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - أخبار عالمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى