الارشيف / اخبار عالمية

أسرار الأسبوع .. كيري: نأمل إجراء محادثات حول سوريا في نيويورك

Sponsored Links
أسرار الأسبوع .. قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، الثلاثاء، إن القوى الكبرى لا تزال تعمل على وضع تفاصيل جولة المحادثات التالية بشأن إنهاء الحرب في سوريا، إلا أنها تأمل في إجرائها الأسبوع المقبل.

وفي وقت سابق، قالت وزارة الخارجية الروسية إنه من المبكر تأكيد انعقاد الجولة المقبلة من المفاوضات في نيويورك في 18 ديسمبر.

وتعتبر روسيا والولايات المتحدة الراعيتين الرئيسيتين للمحادثات التي تهدف للتوصل إلى وقف لإطلاق النار، وإجراء محادثات سياسية بين نظام الرئيس السوري بشار الأسد والمعارضة.

Sponsored Links

وفي باريس، أقر كيري بأن العمل لا يزال جاريا على وضع تفاصيل تتعلق بتمثيل المعارضة السورية في المحادثات.

وقال: "اعتمادا على نتائج المؤتمر الذي تستضيفه السعودية للمعارضة السورية خلال الأيام المقبلة، إضافة إلى قضايا أخرى، فإننا نعتزم السعي لعقد اجتماع والمشاركة فيه في نيويورك في 18 ديسمبر".

وأضاف: "لكن مرة أخرى ذلك يتوقف على سير الأحداث خلال الأسبوع المقبل. هذه هي خطتنا الحالية ونأمل في أن نتمكن من تنفيذها".

وتستضيف السعودية مؤتمرا للمعارضة السورية المناهضة لنظام الأسد وتنظيم داعش، وتأمل في الخروج بمعارضة موحدة للمشاركة في جولة المحادثات المقبلة.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع .. كيري: نأمل إجراء محادثات حول سوريا في نيويورك .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - أخبار عالمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى