الارشيف / اخبار عالمية

أسرار الأسبوع .. موسكو تطالب مجلس الأمن بمناقشة العمليات التركية في سوريا والعراق

Sponsored Links
أسرار الأسبوع .. طالبت روسيا بـ«نقاش غير رسمي» في مجلس الأمن الدولي بشأن العمليات العسكرية التركية في سوريا والعراق، كما صرح دبلوماسيون، الثلاثاء.

ويتوقع أن تبحث هذه المسألة، مساء الثلاثاء، في مشاورات مغلقة بين سفراء الدول الـ15 الأعضاء في مجلس الأمن الذي تتولى الولايات المتحدة رئاسته الدورية لشهر ديسمبر.

والعلاقات شديدة التوتر بين أنقرة وموسكو منذ إسقاط الطيران الحربي التركي طائرة عسكرية روسية على الحدود السورية. وطالب العراق من جهته بانسحاب الجنود الأتراك من أراضيه.

Sponsored Links

قال دبلوماسي "إن روسيا طالبت بمشاورات حول تحركات في أراضي سوريا والعراق" دون أن يكن بوسعه إعطاء تفاصيل حول الطلب الروسي.

وأوضح المندوب الروسي الدائم المساعد في الأمم المتحدة بيتر ايليشيف أن هذه المبادرة لا تعني سوى وأن موسكو لا تطالب "في الوقت الحاضر" بخطوة محددة من قبل مجلس الأمن.
وقال لصحافيين "نريد أن تعلمنا أمانة (الأمم المتحدة) بما يحدث في المنطقة"، مضيفا "أن أي دولة تعمل في المنطقة ينبغي أن تقوم بذلك بالتنسيق مع البلد المضيف".

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع .. موسكو تطالب مجلس الأمن بمناقشة العمليات التركية في سوريا والعراق .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - أخبار عالمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا