لقاءات جديدة بين طرفي النزاع الليبي برعاية أممية في تونس

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ
بدأ ممثلون عن طرفي النزاع الليبي في تونس، الخميس، سلسلة لقاءات جديدة برعاية الأمم المتحدة تهدف إلى بحث الاتفاق السياسي الذي تحاول المنظمة الدولية دفع الطرفين إلى التوقيع عليه.

وأفاد بيان صادر عن بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا، أن المشاركين في هذه اللقاءات التي تسبق قمة دولية مرتقبة حول ليبيا تستضيفها روما الأحد "سيناقشون سبل التقدم" بالمحادثات.

ووصل بعد ظهر الخميس إلى أحد الفنادق قرب العاصمة التونسية، ممثلين عن المعترف به في الشرق، وممثلين عن المؤتمر الوطني العام وهو الهيئة التشريعية للسلطات غير المعترف بها في طرابلس، ورئيس البعثة الدولية مارتن كوبلر، ودبلوماسيين.

Sponsored Links

ومن المحتمل أن تمتد المحادثات حتى صباح الجمعة. وتأتي هذه اللقاءات عقب إعلان ممثلين عن البرلمانين الأحد الاتفاق على مجموعة "مبادئ" على أمل تحويلها إلى اتفاق سياسي بعد التصويت عليها.

وينص إعلان المبادئ الذي تم التوصل إليه من دون وساطة بعثة الأمم المتحدة، وهو أمر غير مسبوق منذ بداية النزاع على السلطة، على تشكيل حكومة وحدة وطنية خلال أسبوعين، وإجراء انتخابات تشريعية، والعودة إلى أحكام الدستور الملكي.

يأتي هذا الإعلان في وقت تسعى بعثة الأمم المتحدة إلى دفع الطرفين للتوقيع على اتفاق سلام، في خطوة تسعى إلى تحقيقها منذ نحو عام دون أن تنجح في ذلك.

------------------------
الخبر : لقاءات جديدة بين طرفي النزاع الليبي برعاية أممية في تونس .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق - اخبار عربية

0 تعليق