أسرار الأسبوع .. مسلحون يهاجمون ثكنتين عسكريتين في عاصمة بوروندي

0 تعليق 2 ارسل طباعة تبليغ
أسرار الأسبوع .. أعلنت مصادر متطابقة أن مسلحين شنوا فجر الجمعة هجومين متزامنين على ثكنتين عسكريتين في شمال بوجمبورا وجنوبها، وتم صدهم بعد ساعات من مواجهات عنيفة أسفرت عن سقوط "عشرات القتلى".

وقال شهود عيان إن مواجهات متقطعة ما زالت مستمرة في بعض أحياء عاصمة بوروندي.

وصرح جان كلود كاريروا مساعد الناطق باسم الرئيس بيار نكورونزيزا أن الرئيس دعا إلى جلسة طارئة لمجلس الوزراء. وذكر مصدر في الرئاسة أن الاجتماع سيخصص لمواجهة الوضع الحالي.

Sponsored Links

وقال ضابط كبير في الجيش: "حوالي الساعة الرابعة (2.00 ت ج) هاجم رجال مدججون بالسلاح ثكنة نجاجارا والمعهد العالي للكوادر العسكرية"، مؤكدا قتل المهاجمين او صدهم.

وأضاف: "بعد مواجهات استمرت أكثر من ساعتين تم صد مهاجمي" المعهد العالي للكوادر العسكرية و"قتل كل مهاجمي ثكنة نجاجارا تقريبا".

وتابع: "هناك عشرات القتلى في صفوف المهاجمين وتكبدنا خسائر في صفوفنا أيضا"، مؤكدا أن الوضع في طريقه لأن يصبح تحت السيطرة "الكاملة" للقوات البوروندية.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع .. مسلحون يهاجمون ثكنتين عسكريتين في عاصمة بوروندي .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق - أخبار عالمية

0 تعليق