أسرار الأسبوع .. مفاوضات اليونان مع دائنيها «متعثرة» أمام ديون الشركات

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ
أسرار الأسبوع .. تواصل الحكومة اليونانية، الجمعة، مفاوضاتها مع ممثلي الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي للتوصل إلى حل لديون الشركات، وهي العثرة الاخيرة المتبقية قبل حصول اليونان على شريحة جديدة من القروض، وفق مصادر حكومية.

وبالتالي ستمدد اللجنة الرباعية التي كان يفترض أن تغادر أثينا الجمعة في ختام مهمة استغرقت أسبوعا مهمتها حتى السبت، وفق وكالة الأنباء اليونانية. ويضم الوفد ديكلان كوستيلو من المفوضية الأوروبية وراسموس روفر من البنك المركزي الأوروبي، ونيكولا جاماريولي من آلية الاستقرار الأوروبية، وديليا فيلكوليسكو من صندوق النقد الدولي.

ولا يستبعد أن تطلب اليونان مهلة حتى يناير، في حين كان الدائنون يضعون الاتفاق حول إدارة ديون الشركات الصعبة بين شروط تسليم اليونان مليار يورو إضافية بنهاية الشهر من أصل 86 مليار يورو وعدت بها في يوليو على ثلاث سنوات.

Sponsored Links

وتريد الحكومة اليسارية تجنب بيع الديون الهالكة للشركات إلى صناديق مضاربات خارجية، وتصر على أن تديرها المصارف اليونانية، وفق ما صرحت المتحدثة باسم الحكومة أولجا يروفاسيلي الخميس.

وقالت وكالة الأنباء اليونانية نقلا عن مصادر حكومية، إن الطرفين اتفقا على إطار صندوق الخصخصة الذي تم الاتفاق على إنشائه مع إطلاق الخطة الثالثة لإنقاذ اليونان من أزمة الديون.

ويفترض أن يتولى إدارته خمسة أشخاص يمثل ثلاثة منهم الحكومة اليونانية التي تصر على الإشراف عليه وعلى أن يكون مقره في اليونان.

واتفقت الحكومة والدائنون على آليات خصخصة 49% من شركة توزيع الكهرباء «اديمي».

وفي حال الاتفاق، ستطرح الحكومة الثلاثاء على التصويت القوانين التي تتضمن الإجراءات التي التزمت بها أمام الدائينين. ثم تقوم اللجنة الرباعية في يناير بمراجعة تطبيق أثينا إجراءات التقشف والإصلاحات المتخذة في يوليو لبدء مفاوضات لتخفيف الديون اليونانية العامة.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع .. مفاوضات اليونان مع دائنيها «متعثرة» أمام ديون الشركات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق - أخبار عالمية

0 تعليق