الداخلية المغربية تفكك خلية إرهابية موالية لـ«داعش» خططت لسلسلة اعتداءات

0 تعليق 5 ارسل طباعة تبليغ
أعلنت وزارة الداخلية المغربية، الجمعة، تفكيك خلية من تسعة أفراد موالية لتنظيم الدولة الإسلامية، كان أفرادها بلغوا «مراحل متقدمة» في التخطيط والتحضير لتنفيذ سلسلة من الاعتداءات «بهدف زعزعة أمن المملكة».

وبحسب بيان لوزارة الداخلية، فقد تمكنت قوات الأمن، الجمعة، «من تفكيك خلية إرهابية خطيرة موالية لما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية، تتكون من تسعة عناصر ينشطون بالقنيطرة وسلا (قرب العاصمة الرباط) وقصبة تادلة وقرية غرم لعلام (جنوب) وقرية آيت إسحاق (وسط)».

وأوضح بيان الداخلية، أن «التتبع كشف أن أفراد هذه الخلية المتشبعين بالنهج الدموي لداعش، بلغوا مراحل متقدمة في التخطيط والتحضير لمشروع إرهابي خطير، بتنسيق مع قادة ميدانيين لهذا التنظيم، بهدف تنفيذ سلسلة من العمليات التخريبية تستهدف زعزعة أمن واستقرار المملكة وبث الرعب في صفوف المواطنين».

Sponsored Links

وبحسب المصدر نفسه، فقد «أظهرت التحريات أن المشتبه فيهم، الذين كانوا يعتزمون الالتحاق بصفوف ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية بالساحة السورية-العراقية أو فرعه بليبيا، تلقوا تعليمات من هذا التنظيم الإرهابي للقيام برصد منشآت ومواقع حيوية ببعض مدن المملكة من أجل استهدافها باستعمال أسلحة نارية ومتفجرات، وذلك وفق المخططات التوسعية لداعش خارج مناطق نفوذه».

كما كشفت التحريات، حسب المصدر نفسه، أن أفراد هذه الخلية «كانوا على صلة وثيقة بمقاتلين مغاربة بصفوف داعش بكل من سوريا وليبيا للحصول على الدعم اللوجستي اللازم لتنفيذ مخططاتهم الإرهابية».

وضبطت قوات الأمن، حسب البيان، «أسلحة نارية وذخيرة حية خلال عملية المداهمة بحي الوفاء بمدينة القنيطرة، كما تم العثور بحوزة عناصر هذه الخلية على أسلحة بيضاء وسواطير، بالإضافة إلى منشورات تدعو للجهاد والتكفير ومخطوطات تشيد بما يسمى بالدولة الإسلامية وكذا رسومات تجسد لراية هذا التنظيم الإرهابي».

وكانت وزارة الداخلية المغربية أعلنت الخميس توقيف مغربيين وسط وجنوب المغرب، قالت إنهما مواليان لتنظيم الدولة الإسلامية وقاما بتوضيب شريط فيديو تحريضي يتوعدان من خلاله بتنفيذ عمليات إرهابية داخل المملكة.

------------------------
الخبر : الداخلية المغربية تفكك خلية إرهابية موالية لـ«داعش» خططت لسلسلة اعتداءات .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق - اخبار عربية

0 تعليق