فرقاء ليبيا يتفقون علي توقيع خطة الأمم المتحدة للتسوية في 16 ديسمبر

0 تعليق 7 ارسل طباعة تبليغ
اتفق الفرقاء الليبيون، اليوم الجمعة، علي توقيع خطة الأمم المتحدة لتسوية الأزمة في البلاد، والتي تنص على تشكيل حكومة وحدة وطنية في 16 ديسمبر الجاري، وذلك في ختام اجتماع استغرق يومين في تونس بين ممثلين عن برلمانيْ طبرق المعترف به دوليا وطرابلس المنتهية ولايته برعاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا التي يراسها الدبلوماسي الألماني مارتن كوبلر.

وقال ممثل برلمان طرابلس صالح المخزوم، في تصريحات صحفية، إنه «سيتم توقيع الاتفاق السياسي يوم 16 ديسمبر»، مضيفا «أنه ليوم سعيد، أنا بصفتي نائبا لرئيس المؤتمر الوطني العام (الممثل ببرلمان طرابلس) أدعو زملائي إلى الالتحاق بهذا الحوار الليبي- الليبي الذي ترعاه بعثة الأمم المتحدة»، وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية.

وبدوره، قال محمد شعيب، ممثل برلمان طبرق المعترف به دوليا: «نعلن لشعبنا بأننا قد عزمنا على الانتقال من هذه المرحلة الصعبة وأن نفتح الطريق نحو المستقبل»، مرجحا توقيع الاتفاق في المغرب.

Sponsored Links

وكان ممثلون آخرون عن البرلمانين وقعوا الأحد الماضي في تونس «إعلان مبادئ» ينص على تشكيل حكومة وحدة وطنية خلال أسبوعين وإجراء انتخابات تشريعية والعودة إلى أحكام الدستور الملكي.

وتم التوصل إلى توقيع هذا الإعلان من دون وساطة بعثة الأمم المتحدة، ما دفع المنظمة الدولية والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي إلى التشكيك به، والمطالبة بالتمسك بخطة الأمم المتحدة، معتبرين أن إعلان المبادىء لا يلقى إجماعا داخل ليبيا.

------------------------
الخبر : فرقاء ليبيا يتفقون علي توقيع خطة الأمم المتحدة للتسوية في 16 ديسمبر .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق - اخبار عربية

0 تعليق