الارشيف / اخبار عالمية

خلافات عربية مع قطر بشأن رفع الحظر على تسليح الجيش الليبى

Sponsored Links

أكدت مصادر دبلوماسية عربية رفيعة المستوى، لـ"اليوم السابع"، أنه ما زالت هناك خلافات فى الرأى بين الدول العربية مع بعضها من جهة ومع دول أمريكا الجنوبية من جهة أخرى بشأن عدد من القضايا الشائكة وعلى رأسهم قضية الإرهاب.

وقالت المصادر إنه خلال الاجتماعات التمهيدية لقمة الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية اليوم بالعاصمة السعودية الرياض، ظهرت خلافات بين الدول العربية بشأن عدد من القضايا الشائكة فى المنطقة مثل القضية الليبية، حيث تصر قطر على عدم رفع الحظر عن الجيش الليبى والالتزام بقرارات جامعة الدول العربية بهذا الشأن فى الوقت الذى يبدو فيه تحركا لرفع هذا الحظر.

Sponsored Links

وأشارت المصادر إلى وجود خلافات أخرى بين الدول العربية بشأن الأوضاع فى سوريا والعراق بين الدول العربية فى القضايا التى يتضمنها جدول الأعمال.

واوضح المصدر أنه من ضمن الخلافات التى مازالت عالقة بين الجانبين العربى ودول أمريكا الجنوبية، جزر الإمارات الثلاث المتنازع بين الإمارات وإيران، حيث يبدو أن هناك تضامنا من دولة فنزويلا مع إيران.

------------------------
الخبر : خلافات عربية مع قطر بشأن رفع الحظر على تسليح الجيش الليبى .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى