أسرار الأسبوع .. أولاند: نحن أمام لحظة حاسمة للحد من التغير المناخي

0 تعليق 2 ارسل طباعة تبليغ

أسرار الأسبوع .. قال الرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند، إن "العالم أمام لحظة تاريخية وحاسمة من أجل الحد من التغير المناخي"، مؤكدا أن مشروع الاتفاق طموح وواقعي ويراعي المصالح.

وأضاف أولاند، خلال كلمته بقمة المناخ في العاصمة الفرنسية باريس، اليوم السبت، أن "الاتفاق يحترم ظروف الدول النامية"، مشيرا إلى الاتفاق على عقد اجتماعاات دوريه لمراقبة تنفيذ الاتفاق.

Sponsored Links

وثمن الرئيس الفرنسي جهود الأمم المتحدة خلال الجلسات التي عقدت على هامش قمة المناخ، لافتا إلى ضرورة تضافر الجهود الدولية لإنجاح اتفاق المناخ.

من جانبه، أعرب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، عن التوصل إلى وثيقة تاريخية للحد من انبعاثات الغازات، مؤكدا أنه يعتمد على الدول الغنية لتوفير الموارد المالية لتمويل جهود تخفيض الانبعاثات الغازية.

تجدر الإشارة إلى أن رئيس الوزراء الفرنسي لوران فابيوس، قد أعلن منذ قليل عن التوصل لاتفاق عالمي للحد من الانبعاثات الحرارية، من أجل تقليل حرارة الأرض إلى 1.5 درجة.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع .. أولاند: نحن أمام لحظة حاسمة للحد من التغير المناخي .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق - أخبار عالمية

0 تعليق