أسرار الأسبوع .. فرنسا تعلن التوصل لاتفاق للحد من التغير المناخي

0 تعليق 3 ارسل طباعة تبليغ
أسرار الأسبوع .. أعلن وزير الخارجية الفرنسي، لوران فابيوس، عن التوصل إلى اتفاق نهائي عالمي في قمة المناخ بالعاصمة الفرنسية للحد من التغير المناخي، مؤكدا أن النص النهائي للاتفاق عادل ومتوازن وملزم قانونيا.

وقال "فابيوس" خلال كلمته بمؤتمر قمة المناخ، بباريس، ونقلته قناة "سي بي سي إكسترا"، السبت، إن النص النهائي لمشروع اتفاق مواجهة التغير المناخي يهدف إلى الحد من ارتفاع درجة حرارة الأرض.

وتابع: "أنجزنا عملا مهما على مدى 4 سنوات للتوصل إلى اتفاق الحد من التغيير المناخي، والاتفاق الذي توصلنا إليه يحقق الأمن الغذائي".

Sponsored Links

وأوضح أن الدول المشاركة في القمة اتفقت على الحد من درجة حرارة الأرض لتصل إلى 1.5 درجة، وكذلك تقديم 100 مليار دولار لدعم الدول النامية المتضررة من التغير المناخي.

واستطرد: "اتفاق التغير المناخي يحقق أكبر قدر ممكن من التوازن بين الدول المتقدمة والنامية ويعمل لمصلحة الكوكب بأكمله"، لافتا إلى أن كل طرف حدد الخطوط الحمراء الخاصة به في مشروع اتفاق التغيير المناخي.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع .. فرنسا تعلن التوصل لاتفاق للحد من التغير المناخي .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق - أخبار عالمية

0 تعليق