أسرار الأسبوع .. بالفيديو.. «فرقة كورال كندية» تستقبل «أطفال سوريا» بـ«طلع البدر علينا»

0 تعليق 8 ارسل طباعة تبليغ
أسرار الأسبوع .. لم تقف حفاوة الحكومة الكندية باللاجئين السوريين، والتي تمثلت في استقبال رئيس الوزراء الكندي شخصيا، لأول طائرة تقل 163 لاجئا سوريا، والتي وصلت إلى مطار تورنتو، بل قدمت لهم إحدى فرق كورال الأطفال الموسيقية في كندا أغنية «طلع البدر علينا» باللغة العربية وبتوزيع جديد.

وبحسب ما نقلته صحيفة الإندبندنت البريطانية، وظهر في فيديو بثته عبر موقعها الإلكتروني، فإن غناء الأطفال الكنديين لأغنية «طلع البدر علينا» بالعربية جاء كتعبير من الأطفال الكنديين عن الترحيب بنظرائهم السوريين الفارين من الصراع في بلدهم، لتشابه موقفهم مع موقف الرسول محمد في هجرته من مكة إلى المدينة.

وتعد أغنية «طلع البدر علينا» من أقدم الأغاني في التراث الإسلامى، حيث تغنى بها أهل المدينة المنورة «الأنصار»، أثناء استقبالهم للرسول الكريم، محمد صلى الله عليه وسلم، بعدما هاجر من مكة إلى المدينة.

Sponsored Links

وكانت أول طائرة تضم الدفعة الأولى اللاجئين السوريين وعددهم 163 لاجئًا، قد هبطت في مطار تورونتو، في وقت متأخر من الخميس الماضى، باستقبال شخصي من رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو.

وتسعى الحكومة الكندية إلى توطين 10 آلاف لاجئ سوري بحلول نهاية ديسمبر الجاري، بالإضافة إلى 15 ألف آخرين تستقبلهم من ولبنان والأردن، خلال العام القادم 2016.

وجاء ذلك بعد أن شكلت الحكومة الكندية الجديدة برئاسة جاستن ترودو، لجنة في العاشر من نوفمبر الماضي، لتنسيق عملية استقبال 25 ألف لاجئ سوري إلى البلاد، حتى نهاية عام 2015.

------------------------
الخبر : أسرار الأسبوع .. بالفيديو.. «فرقة كورال كندية» تستقبل «أطفال سوريا» بـ«طلع البدر علينا» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق - أخبار عالمية

0 تعليق