الارشيف / اخبار عالمية

صندوق مكافحة الإدمان يبدأ المرحلة الثانية من حملة الكشف على سائقى الحافلات المدرسية

Sponsored Links
أعلن عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى التابع لوزيرة التضامن الاجتماعى، عن بدء المرحلة الثانية من حملات الكشف المبكر عن تعاطى المواد المخدرة بين سائقى حافلات المدارس، فى محافظات الإسكندرية والشرقية والدقهلية بعد البدء فى المرحلة الأولى خلال الشهر الماضى فى محافظات القاهرة الكبرى"القاهرة والجيزة والقليوبية" لافتا إلى أنه تم الكشف على 679 سائقا، وتبين تعاطى 53 سائقا للمواد المخدرة بنسبة 8% ما بين تعاطى مخدر الحشيش ومخدر الهيروين والترامادول، وتم تحويلها إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وأضاف مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى فى بيان اليوم، أن اللجنة المنوطة بالكشف عن المخدرات بين السائقين داخل المدارس تواصل عملها، وذلك للعام الثانى على التوالى من خلال مجموعات عمل مشتركة من الصندوق والإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لمكافحة المخدرات والأمانة العامة للصحة النفسية بوزارة الصحة والإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم، وإنه يتم تحويل المتعاطين للمخدرات إلى النيابة العامة.

وأوضح "عثمان" أن الخط الساخن يتلقى شكاوى الأهالى والأسر بشأن اشتباههم فى تعاطى سائقى أتوبيسات المدارس للمخدرات، وأنه يتم حاليًا استقبال المكالمات للتعامل مع أى سائق يثبت تعاطيه للمخدرات، لافتًا إلى أن لجنة الكشف عن تعاطى المخدرات تواصل عملها حاليًا فى إجراء التحاليل الطبية للسائقين داخل مقر المدارس.

Sponsored Links

وأشار مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، إلى أنه يتم حاليًا عمل حملات كشف عشوائى على سائقى حافلات المدارس، وذلك للتأكد من عدم تعاطى السائقين للمخدرات، لافتاً إلى أن ذلك يأتى فى إطار توجيهات مجلس الوزراء منذ العام الماضى، بضرورة تكثيف حملات الكشف على المخدرات بين سائقى حافلات المدارس، لحماية الأطفال من الحوادث، إضافة إلى أن الصندوق قام بإعداد قاعدة بيانات لسائقى حافلات المدارس على مستوى الجمهورية.

------------------------
الخبر : صندوق مكافحة الإدمان يبدأ المرحلة الثانية من حملة الكشف على سائقى الحافلات المدرسية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى