الارشيف / اخبار عالمية

مصرع 15 شخصا من القبائل السودانية على يد حركات مسلحة بقطاع الشمال

Sponsored Links

استنكرت قيادات بارزة من قبائل "المسيرية"، و"دينكا نقوك"- المتواجدة على المناطق الحدودية لدولتى السودان وجنوب السودان-، الهجمات التى قامت بها حركات مسلحة تتبع للحركة الشعبية-قطاع الشمال- وأسفرت عن مصرع 15 شخصا من الرعاة والمزارعين المنتمين لتلك القبائل فى منطقة جنوب بحر العرب.

وكشف كوال مليك شول، القيادى بقبيلة "دينكا نقوك"-للمركز السودانى للخدمات الصحفية اليوم السبت- "أن مليشيات المتمردين بقطاع الشمال هاجمت الأسبوع الماضى الرعاة ونهبت عددا من الماشية، مشيرا إلى أنهم قاموا برفع الأمر لقوات حفظ السلام (اليونسفا) على الفور، ولكنها لم تتمكن من القبض على الجناة أو استعادة الماشية".

وأكد مليك شول، أنهم توصلوا لاتفاق مع قبائل "المسيرية" لتنظيم دوريات مشتركة من أبناء القبيلتين، وتجنيد نحو خمسة ألاف شاب لحماية الرعاة والمواطنين، متهما قوات (اليونسفا) بالتقصير تجاه مجتمع المنطقة.

Sponsored Links

من جانبه، قال القيادى بقبيلة المسيرية، محمد عمر الأنصاري، أن الدوريات المشتركة مع دينكا نقوك، ستسهم فى تثبيت الأمن والاستقرار بالمنطقة، مشددا على قوات حفظ السلام بالمنطقة بضرورة القبض على الجناة, وتوقع الأنصاري، أن يسفر اجتماع "الدينكا" المرتقب بنتائج تساعد على حل قضية المنطقة، مبينا أنهم ملتزمون بكافة اتفاقيات التعايش السلمى مع دينكا نقوك.

------------------------
الخبر : مصرع 15 شخصا من القبائل السودانية على يد حركات مسلحة بقطاع الشمال .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى