الارشيف / اخبار عالمية

وزير التعليم: تدريب معلمى العلوم والرياضيات على تدريس المواد بالإنجليزية

  • 1 /3
  • 2 /3
  • 3 /3

Sponsored Links
أكد الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن هناك تعاونا قائماً بين الوزارة والمجلس الثقافى البريطانى، وحرصا من الجانبين على زيادة حجم التعاون.

وأشار الهلالى، خلال لقائه جيف ستريتر مدير المجلس الثقافى البريطانى، وسحر خميس مدير برامج التعليم بالمجلس، إلى أهمية تدريب معلمى العلوم والرياضيات، لتنمية مهاراتهم فى كيفية تدريس المواد باللغة الإنجليزية، خاصة فى المدارس الرسمية للغات، مشيرا إلى أن المعلم يحتاج اللغة من الناحية الوظيفية وترجمة المصطلحات فى مادته بطريقة صحيحة.

وأكد ستريتر أهمية تدريب المعلمين، لأنهم أهم عنصر فى العملية التعليمية، مشيراً إلى مشروع التعاون بين المجلس ووزارة التربية والتعليم والذى يهدف إلى إرسال مجموعة من المعلمين فى بعثات للملكة المتحدة للتدريب والإطلاع على تجربة التعليم هناك، وكذلك إرسال مدربين من المملكة المتحدة لتدريب المعلمين فى مصر لتبادل الخبرات .

Sponsored Links

وتم خلال اللقاء مناقشة مشروع (connecting classroom) لتدريب المعلمين، وأهمية تدريب معلمى مدارس التعليم الفنى على مهارات حل المشكلات والتفكير الناقد، وتنمية مهارات البحث العلمى، وعمل ربط بين ما يتم تدريسه فى المدارس الفنية ومتطلبات سوق العمل، ورفع كفاءة معايير المدرسين فى المدارس الرسمية للغات، وتقييمهم قبل قبولهم ببرامج التدريب من خلال معايير محددة بالتعاون بين المجلس والأكاديمية المهنية للمعلمين .

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

------------------------
الخبر : وزير التعليم: تدريب معلمى العلوم والرياضيات على تدريس المواد بالإنجليزية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى