الارشيف / اخبار عالمية

لواء سابق بجيش العراق: سنوجه ضربات عسكرية ضد قوات في الموصل

أسرار الأسبوع .. السبت 19 ديسمبر 2015 08:33 مساءً ... قال اللواء السابق بالجيش العراقي والخبير العسكري والاستراتيجي، أحمد الشريفي، إن العراق سيوجِّه ضربات عسكرية ضد القوات التركية المتواجدة في الموصل، متابعًا: «بعد استنفاذ الجهد الدبلوماسي سيكون هناك عمل عسكري ضد تلك القوات».

وأوضح «الشريفي»، خلال لقاء له في فضائية «الغد العربي» الإخبارية، مع الإعلامي محمد المغربي، السبت، أنه من حق العراق الدفاع عن نفسها وأراضيها وفقا لقوانين الأمم المتحدة، مشيرا إلى أن الرد العسكري سيتم تنفيذه سواء عبر القوات النظامية أو غير النظامية.

وأضاف، أن العراق ينتظر فقط رد الأمم المتحدة ومجلس الأمن حول الأزمة العالقة بينها وبين ، لافتًا إلى أنه في حالة وجود رغبة تركية في سحب قواتها فسيتم منحها مهلة للانسحاب، وإن لم تنسحب فالخيار العسكري حق أصيل للعراق.

Sponsored Links

وأكد الخبير العسكري على دعم للإرهاب وتنظيم «داعش»، متابعًا: «الرأي العام في العراق بات يدرك أن أنقرة من دعمت وفتحت الحدود أمام داعش، وما هو سبب إسقاط الطائرة الروسية في سوريا إن كانت أنقرة جادة في محاربة الإرهاب؟، فتركيا ترغب في تأسيس قاعدة عسكرية في الموصل للسيطرة عليها عقب تحريرها من التنظيم الإرهابي».

------------------------
الخبر : لواء سابق بجيش العراق: سنوجه ضربات عسكرية ضد قوات تركيا في الموصل .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق - اخبار عربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا