الارشيف / اخبار عالمية

مصادر: القوات الموالية للشرعية على أبواب صنعاء

أسرار الأسبوع .. السبت 19 ديسمبر 2015 10:58 مساءً ... تمكنت قوات المقاومة الشعبية اليمنية، الموالية للرئيس عبدربه منصور هادى، اليوم، من السيطرة على مناطق استراتيجية قرب محافظة صنعاء، فى الوقت الذى تحاول فيه الأمم المتحدة الحفاظ على وقف إطلاق النار فى البلاد، لدفع محادثات السلام فى سويسرا.


وأفادت مصادر محلية أن قوات هادى استطاعت دخول منطقة نهم التابعة لمحافظة صنعاء، بعدما سيطرت على مفرق الجوف، آخر معاقل الحوثيين شمالى محافظة مأرب، وفقا لشبكة «سكاى نيوز عربية».
وكانت القوات الموالية للشرعية قد سيطرت، أمس الجمعة، على مدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف الخاضعة لسيطرة الحوثيين بعد يومين من المعارك. كما استعادت السيطرة على معسكر اللبنات الاستراتيجى فى المحافظة.
فى غضون ذلك، قصفت طائرات التحالف العربى مواقع وتجمعات الحوثيين فى مناطق اللحية وجزيرة عقان فى محافظة الحديدة (غرب) ومدينة المخا الساحلية فى محافظة تعز (جنوب). وفى المقابل، تعرضت مواقع للمقاومة الشعبية فى مدينة تعز لقصف من المتمردين.
سياسيا، أصدر مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، إسماعيل ولد شيخ أحمد، بيانا، اليوم، أبدى فيه قلقه بشأن «انتهاكات وقف العمليات القتالية»، مؤكدا أن «المحادثات ستستمر للبناء على ما تم الاتفاق عليه فى الأيام السابقة، ومواصلة الجهود لإيجاد حل سياسى عاجل للأزمة فى اليمن».

Sponsored Links

------------------------
الخبر : مصادر: القوات الموالية للشرعية على أبواب صنعاء .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق - اخبار عربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى