الارشيف / اخبار عالمية

«زي النهارده».. اندلاع الحرب الأهلية الأمريكية 20 ديسمبر 1860

  • 1 /2
  • 2 /2

أسرار الأسبوع .. الأحد 20 ديسمبر 2015 04:16 صباحاً ... الحرب الأهلية الأمريكية، هي حرب نشبت في الولايات المتحدة الأمريكية بين ولايات الشمال، حيث الحكومة الفيدرالية التي عرفت باسم (الاتحاديين) في مواجهة ست ولايات جنوبية متمسكة بالعبودية، وأسست هذه الولايات الجنوبية بما عرف باسم الولايات الكونفيدرالية الأمريكية، وأعلنت انفصالها «زي النهارده» في ٢٠ من ديسمبر١٨٦٠ عن الاتحاد الفيدرالي الأمريكي، مما مثل الفصل الأول والبداية الحقيقية للحرب الأهلية الأمريكية التي استمرت حتى ١٨٦٥.

وكان قد تسلم قيادة الولايات الجنوبية الرئيس جيفرسون ديفيس، أما قوات الاتحاد (الشمالية) فكانت تحت قيادة الرئيس أبراهام لينكولن والحزب الذي كان يعارض العبودية وانفصال ولايات الجنوب، وكان معظم أهل الجنوب يرون في الاسترقاق عملا مربحا وأن اقتصاد الجنوب سينهار بدونه وأن السود جنس أدنى مرتبة من البيض.

Sponsored Links

وفي ١٨٥٧ عرضت قضية أحد العبيد واسمه دريد سكوت على المحكمة العليا في الولايات المتحدة وكان قد ادعى الحرية لأنه كان من قبل يعيش في ولاية حرة ومنطقة حرة لكن قرار المحكمة رفض ادعاء سكوت وقضى بأنه لا يحق لأي أسود أن يصبح مواطنًا في الولايات المتحدة وأنه ليس باستطاعة الكونجرس إبطال الرق، ما أغضب الشمال.

وقد انحصرت رغبة القوات الكونفيدرالية الجنوبية في الانفصال وليس السيطرة على الحكومة المركزية (الفيدرالية).

صورة أرشيفية

وقد بدأت المواجهات في هذه الحرب في ١٢ أبريل ١٨٦١عندما هاجمت القوات الكونفيدرالية قوة فيدرالية في معركة فورت سومتر وظلت الحرب سجالا متواصلا مخلفة نحو ٩٧٠ ألف قتيل، وانتهت هذه الحرب بتوحيد الولايات الأمريكية وتحرير العبيد.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

------------------------
الخبر : «زي النهارده».. اندلاع الحرب الأهلية الأمريكية 20 ديسمبر 1860 .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصري اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى