الارشيف / اخبار عالمية

الجامعة العربية: القرار «2254» قد يفتح المجال لأول مرة لمعالجة جدية للأزمة السورية

أسرار الأسبوع .. الأحد 20 ديسمبر 2015 01:21 مساءً ... اعتبر الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي، تبنى مجلس الأمن وبالإجماع للقرار 2254 بشأن سوريا، بأنه فتح المجال وللمرة الأولى بأن يكون هناك فرصة لمعالجة جدية للأزمة السورية على أساس مرجعية بيان جنيف 2012، وبيانات فيينا الصادرة عن مجموعة الدعم الدولية الخاصة بسوريا.

وأعرب الأمين العام للجامعة فى بيان له اليوم الأحد، عن ترحيبه بصدور هذا القرار الذي طال انتظاره والذي كانت جامعة الدول العربية قد طالبت بإصداره مباشرة بعد إعلان بيان جنيف في نهاية يونيو 2012.

Sponsored Links

وأكد الأمين العام للحامعة، أهمية ما تحقق في مجلس الأمن من إجماع دولي في هذا الشأن، واستعداد الجامعة لمواصلة جهودها بالتنسيق مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دي ميستورا، والعمل سوياً مع مجموعة الدعم الدولية الخاصة بسوريا من أجل تذليل ما يعترض تنفيذ هذا القرار من عقبات.

كما أكد نبيل العربي، ضرورة مواصلة المساعي من قبل الأطراف الإقليمية والدولية المعنية من أجل حث جميع أطراف المعارضة والحكومة السورية على الاستجابة لتنفيذ مقتضيات قرار مجلس الأمن بشأن وقف إطلاق النار والبدء بمسار الحل السياسي التفاوضي المؤدي إلى الاتفاق على تشكيل هيئة حكم انتقالي ذات صلاحيات تنفيذية كاملة.

وشدد الأمين العام للجامعة العربية على ضرورة قيام مجلس الأمن باتخاذ ما يلزم من تدابير وإجراءات لوضع آلية رقابة دولية تفرض على جميع الأطراف الالتزام بوقف إطلاق النار ومنع استهداف المدنيين بالغارات والقصف العشوائي، وكذلك العمل وبسرعة من أجل البدء بإجراءات بناء الثقة عبر إتاحة وصول المساعدات الإنسانية لجميع المناطق المنكوبة والمحاصرة، وكذلك إطلاق سراح الأسرى والمعتقلين.

------------------------
الخبر : الجامعة العربية: القرار «2254» قد يفتح المجال لأول مرة لمعالجة جدية للأزمة السورية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق - اخبار عربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى