الارشيف / اخبار عالمية

27 مفقودا في انهيار أرضي وانفجار للغاز جنوب الصين

أسرار الأسبوع .. الأحد 20 ديسمبر 2015 05:04 مساءً ... أدى انهيار أرضي كبير في منطقة صناعية في جنوب الصين، الأحد، إلى طمر 22 مبنى أعقبه انفجار للغاز، فيما أعلنت فرق الإنقاذ أن هناك 27 مفقودا، وفق الإعلام الحكومي.

وقال شهود، إن كتلة ضخمة من التراب الأحمر انهمرت على المجمع الصناعي في مدينة شنزن وطمرت أو دمرت المنازل والمصانع ونشرت الركام على مساحة تغطي 10 هكتارات.

وكانت مروحيات الإنقاذ تحلق فوق المنطقة حيث انتشر 1500 عنصر من هذه الفرق. وأمكن انتشال أربعة أشخاص من تحت الأنقاض بعد الانهيار الذي حدث قبل الظهر في المدينة المحاذية لهونج كونج.

Sponsored Links

وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة، إن ثلاثة من الناجين أصيبوا بجروح طفيفة. وتسبب الانهيار الأرضي في انفجار أحد أنابيب الغاز سمع دويه على بعد أربعة كيلومترات.

ولم يعلن وقوع قتلى ولم تنشر أي معلومات عن المفقودين.

وقالت امراة تدعى «هو» لصحيفة «شنزن ايفننغ نيوز»، إنها شاهدت والدها يطمر تحت التراب مع جراره، مضيفة «مرت ساعات على الحادث ونحن قلقون جدا».

وقالت الصحيفة، إن المسعفين أخرجوا 900 شخص من المنطقة قبل حصول المأساة.

------------------------
الخبر : 27 مفقودا في انهيار أرضي وانفجار للغاز جنوب الصين .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق - أخبار عالمية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى