الارشيف / اخبار عالمية

صحيفة جزائرية: إسرائيل تغزو الدول العربية بـ«أمصال مُسرطنة»

-
-

حذرت تقارير إعلامية جزائرية، اليوم الأربعاء، من أمصال إسرائيلية مُسرطنة تغزو بها تل أبيب سوق الشمال الإفريقي، وهي الأمصال المخصصة لتسمين الأضاحي.

ولفتت صحيفة "الشروق" الجزائرية إلى أن البياطرة دقوا ناقوس الخطر، بسبب تنامي ظاهرة تهريب الأدوية، والأمصال البيطرية الإسرائيلية المصنعة، التي يتم جلبها من تونس، ثم تُوزع عبر كامل الأراضي الجزائرية، خاصة المناطق المعروفة بتربية المواشي، كالجلفة والبيض والأغوا، بغرض تسمين الأضاحي في وقت قياسي".

Sponsored Links

ونقلت عن مصادر طبية قولها: إن "الأمصال الإسرائيلية المُسرطنة، تزيد وزن الخروف من 5 إلى 10 كيلوجرام في ظرف قياسي"، لافتين إلى أن دراسات علمية غربية حديثة كشفت عن العلاقة بين استهلاك لحوم الماشية التي تحقن بالأدوية المذكورة، ورفع نسبة ظهور الأورام السرطانية في جسم الإنسان، ما دفع بالمفوضية الأوربية للفلاحة إلى إصدار قرار بمنعها من التداول، ثم منع المعامل من إنتاجها نهائيا".

-

161566

وأشارت الصحيفة إلى أن إسرائيل هي الوحيدة التي تنتج هذه الأدوية بعد منعها، ويذهب أغلبها للتصدير للدول العربية، حيث تقوم شبكات تهريب مختصة بجلبها من تونس وليبيا عبر الحدود من ولاية الوادي الجزائري.

وكشفت عن قيام "مهربون جزائريون وتونسيون بمهمة اقتناء الأمصال المسرطنى من باعة مختصين في منطقتي (جربة) و(جرجيس) التونسيتين على وجه التحديد، بحكم وجود جالية يهودية كبيرة فيهما، ثم تباع الأدوية والأمصال المذكورة بأثمان باهظة لمربي الماشية، خاصة في الولايات الجزائرية المعروفة بإنتاجها لها كالجلفة، والأغواط والبيض وغيرها من المناطق المعروفة بتربية المواشي".

------------------------
الخبر : صحيفة جزائرية: إسرائيل تغزو الدول العربية بـ«أمصال مُسرطنة» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : التحرير الإخبـاري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا