الارشيف / اخبار عالمية

الإندبندنت: سكان الدول الإسلامية يفضلون أن ترتدي النساء ما يحلو لها

-
-

نشرت صحيفة "الإندبندنت" تقريرًا اليوم الأربعاء، حول آراء المسلمين في الدول العربية ذات الأغلبية المسلمة في الثياب الإسلامية التي ترتديها النساء، وقال التقرير، "بينما تشتعل الصراعات والنقاشات في أوروبا حول منع النقاب، ومنع البوركيني، أظهرت بعض الأبحاث والإحصاءات أنّ الدول ذات الأغلبية المسلمة تفضل ألا تغطي النساء شعرهم أو وجههم".

وتابع التقرير، "على الرغم من القوانين المتشددة التي تحكم ملابس النساء في الشوارع والأماكن العامة، فأنّ حوالي نصف السعوديين الذين شملهم الإحصاء الذي قام به معهد جامعة ولاية ميتشجن للبحوث الاجتماعية، يعتقدون أنّ المرأة في السعودية يجب عليها ارتداء ما يحلو لها".

Sponsored Links

وأظهرت دراسة أنّه "بينما قال سُكان الدولة الإسلامية والعديد من سكان الدول الأخرى ذات الأغلبية المسلمة إنّ الحجاب الذي يغطي الشعر مناسبٌ في الأماكن العامة، فقد دعّم العديدون زيادة حرية ارتداء الملابس".

womens-dress-3

وعندما تمّ سؤالهم حول مدى موافقتهم عن العبارة التي تقول "يجب على النساء أن ترتدي ما تريده من ملابس"، أيّد حوالي 56% من التونسيين الذين تمّ سؤالهم، و52% من الأتراك، و49% من اللبنانيين، وكانت النسبة أقل في الدول الإسلامية بنسبة أكبر مثل باكستان ومصر والسعودية.

السعودية من الدول القليلة التي تفرض رداءً معينًا على النساء فيها، حيث القوانين فيها تنص على أن ترتدي النساء «عباية» وغطاءً للرأس في الأماكن العامة.

-

وتُطبّق إيران نفس القواعد تقريبًا، وكذلك دولة الإمارات العربية المتحدة، ولكن لا يُتوقّع أن تلتزم النساء الغربيات بنفس القواعد التي يلتزم بها المحليون.

وأظهر الإحصاءات والدراسات التي قامت بها جامعة ميتشجن في عام 2014، أنّه من بين الـ 7 دول الذين شملهم الإحصاء، أنّ أغلبية الأشخاص قالوا بإنّهم يفضلون أن تغطي المرأة شعرها بحجابٍ.

وما زالت المناقشات مستمرة في الدول الأوروبية حول احتمالية فرض البرقع في باقي الدول الأوروبية مثلما حدث في كل من بلجيكا وفرنسا، فألمانيا تفكر جديًا في اتّخاذ تك الخطوة، بينما وافقت هولندا جزئيًا على منع الحجاب الذي يغطي الوجه – النقاب -، وتحظر البرقع في بعض الأماكن العامة.

وتُشدِّد بعض الدول الأخرى الحق في ارتداء الملابس الدينية في بعض الظروف، مثل الولايات المتحدة، أستراليا، والهند.

وأظهر إحصاء حديث لمؤسسة YouGov أنّ البريطانيين يريدون منعًا شاملًا للنقاب بأغلبية ساحقة تتعدى نسبة 2 إلى 1.

------------------------
الخبر : الإندبندنت: سكان الدول الإسلامية يفضلون أن ترتدي النساء ما يحلو لها .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : التحرير الإخبـاري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا