الارشيف / اخبار عالمية

في آخر واقعة لجهل المسئولين الأمريكيين: مرشح رئاسي لا يعرف ما هي حلب!

-
-

"غاري جونسون" سياسي ورجل أعمال، وحاكم ولاية أمريكية سابق، والذي اختاره الحزب "الليبرالي" للترشح باسمه، في ما يصفه متابعون بـ"الخيار الثالث" في انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016.

كان "جونسون" قد سجل تقدمًا خافتًا في استطلاعات الرأي الأخيرة حول المرشحين الأمريكيين، وعلى الرغم من أن الصراع فعليًا ينحصر بين هيلاري كلينتون ودونالد ترامب إلا أن معظم المحللين السياسيين في الولايات المتحدة يرونه أنه الخيار الثالث للأمريكيين، والذي قد يصنع الفارق بين كلا المرشحين باختلاف انتماءاتهم السياسية.

Sponsored Links

وفيما يلي أحدث استطلاعات الرأي حول المرشحين الرئاسيين في الولايات المتحدة، حسب ما نُشر على موقع "بيزنس إنسايدر"، الصادرة اليوم الخميس:

gfg

ولكن المفاجأة الكبيرة التي صدمت المجتمع الغربي والمهتمين بالشأن الأمريكي، عندما عرض برنامج "مورنينج جو"، لقاءًا مع المرشح الأمريكي غاري جونسون، تناول خلاله الأزمة في حلب والصراع السوري.

حيث وجَّه له مُقدم البرنامج جو "سكاربورو" عن ما قد ينوي فعله حيال "حلب" والتي تُعتبر محور أزمة اللاجئين.

ليرد "جونسون" متسائلاً: ما هي حلب؟

لتبدوا على وجه المذيع الشهير علامات التعجب والدهشة، وصمت لبرهة، ثم سأله عما إذا كان يمزح أم لا؟ وبدأ بالفعل في شرح ما هي "حلب" للمرشح الرئاسي.

ثم قاطعه المرشح قائلاً:" حسنًا فهمت، فالوضع في سوريا عبثي، والحل هو أن نتكاتف مع الجانب الروسي جنبًا إلى جنب للبحث عن حل دبلوماسي لإنهاء الأزمة في سوريا".

وحيال هذا الحادث، قام رواد التواصل الاجتماعي بالسخرية من المرشح وجهله بأبسط أولويات السياسة الخارجية الأمريكية، إذ تصدر هاشتاج "Aleppo"، (حلب) تويتر في واشنطن.

-

IMG_20160908_173736 (1)

فيما قام إيلي جونس، المحلل بموقع "إن بي سي" نيوز الأمريكي بالتعليق، قائلًا: إن "جونسون الآن ينافس ترامب ليس في الانتخابات فحسب؛ وإنما في قلة المعلومات أيضًا".

لمشاهدة فيديو الحديث التليفزيوني اضغط هنا:

http://www.msnbc.com/morning-joe/watch/gary-johnson-asks-what-is-aleppo-760358979962

 

وفي واقعة مشابهة، يذكر أنه في ولاية الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الإبن، تم توجيه سؤال له ذات مرة عن طالبان، وظهر بوش جاهلاً بهوية الآخيرة بالفعل، متسائلاً: "هل هو فريق لكرة القدم؟".

 

 

 

------------------------
الخبر : في آخر واقعة لجهل المسئولين الأمريكيين: مرشح رئاسي لا يعرف ما هي حلب! .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : التحرير الإخبـاري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا