الارشيف / اخبار عالمية

في المغرب.. «عبث سياسي» بين البرلمانيين قبل الانتخابات البرلمانية

-
-

قبل أسابيع من الانتخابات البرلمانية التي تعقد بالمغرب، شهد الشارع السياسي استقالات واسعة لنواب وقياديين يترشحون على قوائم المنافسين، والانتقال من حزب إلى آخر.

ويعد محمد عبدالوهاب أحد البرلمانيين الذين تقدموا باستقالتهم من حزب "النهضة والفضيلة" ليلتحق بحزب الاستقلال الذي رشحه بدائرة في مدينة فاس، وقال الأخير في تصريحات إعلامية: إن "التحاقه بحزب الاستقلال يأتي للقواسم المشتركة على الصعيد الفكري مع الحزب، والتي على رأسها إحياء الفكر السلفي الوطني".

Sponsored Links
-

ولم يقتصر الانتقال من حزب لآخر على أعضاء عاديين أو لا يشكلون وزنًا سياسيًا لأحزابهم الأصلية، فقد وصل الأمر بنجيب الوزاني -أمين عام حزب العهد الديمقراطي- إلى للترشح للانتخابات باسم لائحة حزب العدالة والتنمية بمدينة الحسيمة.

ويرى مراقبون أن ظاهرة الانتقال الحزبي تحمل الكثير من الإشكاليات القانونية والدستورية، واصفين الأمر بـ"قمة العبث السياسي الذي يضرب بأخلاقيات العمل الحزبي"، بينما رأى آخرون أنها "خطوة تهدف إلى تعزيز جبهة مناهضة التحكم ومحاربة الفساد".

------------------------
الخبر : في المغرب.. «عبث سياسي» بين البرلمانيين قبل الانتخابات البرلمانية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : التحرير الإخبـاري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا