الارشيف / اخبار عالمية

جامعة حلوان تعلن انطلاق مشروع المرأة الشابة لتوفير فرص عمل للشباب

Sponsored Links
أعلنت جامعة حلوان، انطلاق مشروع المرأة الشابة، الذى يهدف لتشجيع العمل الحر بين الشباب الجامعى.

وكانت كلية الخدمة الاجتماعية بجامعة حلوان عقدت ورشة عمل تحت عنوان "المرأة الشابة لخلق فرص عمل"، تحت رعاية الدكتور ياسر صقر رئيس الجامعة، بالتعاون مع جمعية منظمات سيدات الأعمال فى منطقة البحر المتوسط والمعهد المصرفى المصرى والجمعية المصرية لسيدات الأعمال.

وأكد الدكتور شفيق أحمد شفيق، عميد الكلية، أن الهدف من عقد الندوة هو انطلاق مشروع جديد لخلق فرص عمل لدى الشباب، خاصة الفتيات، لمساعدتهم على ابتكار مشروعات جديدة فى مجال الأعمال الحرة، لأنهم عماد المستقبل والذين سيقومون ببناء الوطن.

Sponsored Links

وأشارت الدكتور ثناء حجازى، وكيل كلية الخدمة الاجتماعية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى أن الشباب هم أساس التنمية البشرية وهم أساس التنمية المستدامة وهم الذين سيقومون بتطوير الاقتصاد الوطنى من خلال الأفكار الإبداعية للمشروعات الاقتصادية.

وأوضحت الدكتورة أمانى عصفور، رئيس الجمعية المصرية لسيدات الأعمال الجمعية، أن المشروع يعمل على تحقيق التمكين الاقتصادى للمرأة، من خلال تسويق فكرة مباشرة الأعمال الحرة لدى الشباب، حيث تعمل الجمعية على استثمار ودعم قدرات الشباب والذين لديهم أفكار حول المشروعات الصغيرة أو المتوسطة وتدريبهم على سبل بدء هذه المشروعات من خلال خطة واضحة ومحددة والتسويق لها فى سوق العمل المحلى والدولى.

كما استعرضت نهال حسن مساعد مدير وحدة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالمعهد المصرفى المصرى دور مؤسسات التمويل والبنوك فى دعم ريادة الأعمال وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة لدى المرأة والشباب من خلال التعرف على أفكار الشباب حول المشروعات ودراسة إمكانية تنفيذها وتطويرها وتطبيقها عمليا وتسويقها محليا ودوليا.

------------------------
الخبر : جامعة حلوان تعلن انطلاق مشروع المرأة الشابة لتوفير فرص عمل للشباب .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى