الارشيف / اخبار عالمية

حركة النهضة تسيطر على برلمان تونس بعد انسحاب 32 نائبا من حزب السبسى

Sponsored Links
قالت قناة فرانس 24، إن 32 نائبا فى حزب نداء تونس الحاكم قدموا استقالتهم من الحزب، وسينظمون مؤتمرا صحفيا فى وقت لاحق اليوم، لتوضيح أسباب الاستقالة والانسحاب من كتلة نداء تونس فى البرلمان، الذى أفضت الانتخابات التشريعية إلى فوزه بالأغلبية فى البرلمان، لتعود حركة النهضة الإسلامية - التابعة لتنظيم الإخوان - لتهيمن على أغلبية البرلمان من جديد.

وأوضحت القناة، أن النواب المستقيلين سيعلنون عن الأسباب التى تقف وراء استقالتهم وانسحابهم من الكتلة البرلمانية لنداء تونس، لحين انعقاد المؤتمر التنفيذى للحزب، ويعيش نداء تونس منذ عدة أسابيع انقسامات واسعة تهدد بتشتته وانقسامه إلى حزبين، ويضم المعسكر الأول أنصار حافظ قائد السبسى نجل الرئيس الباجى قائد السبسى فى حين يجمع المعسكر الثانى أنصار الأمين العام للحزب محسن مرزوق.

وكان حوالى ثلاثين نائبا من نواب "نداء تونس" الذى يشغل أكثرية المقاعد فى البرلمان قد أعلنوا فى وقت سابق تعليق عضويتهم فى هذا الحزب الذى يقود الائتلاف الحكومى، مهددين بالاستقالة والانسحاب من كتلته البرلمانية "فى حال تواصل الوضع على ما هو عليه" داخل الحزب الذى يشهد انقسامات عميقة قد تؤدى إلى تفككه.

Sponsored Links

------------------------
الخبر : حركة النهضة تسيطر على برلمان تونس بعد انسحاب 32 نائبا من حزب السبسى .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى