الارشيف / اخبار عالمية

محافظة القاهرة تبدأ خطة تطوير المحاور الرئيسية بعدد من شوارع العاصمة

  • 1 /4
  • 2 /4
  • 3 /4
  • 4 /4

Sponsored Links
شدد الدكتور جلال مصطفى السعيد محافظ القاهرة، على المهندس أشرف حلمى، مدير مديرية الطرق والكبارى بالقاهرة، ضرورة إلزام الشركات العاملة فى تنفيذ تطوير ورفع كفاءة عدد المحاور والميادين الرئيسية بالقاهرة، بالالتزام بالبرنامج الزمنى وخطة العمل، وتكثيف مواعيد العمل لسرعة الانتهاء من هذه المحاور، للمساهمة فى تحقيق السيولة المرورية بها.

وأكد المحافظ، خلال الاجتماع الدورى لمتابعة سير أعمال مشروعات الطرق والأنفاق بحضور نواب المحافظ ورؤساء الأحياء المعنيين ورؤساء الإدارة المركزية للإنارة والتشجير وعدد من رؤساء مجالس إدارات شركات المقاولات العاملة بالمشروعات، أنه جار العمل حاليًا فى تحسين عدد من المحاور ورفع كفاءتها مع العمل على توسعتها لاستيعاب الحركة المرورية المتزايدة للسيارات، مع إقرار عدم السماح بالانتظار للسيارات على الجانبين أو جانب واحد على الأقل طبقًا لما تراه الإدارة العامة لمرور القاهرة وحجم الكثافات بالشارع.

وأضاف "السعيد" أنه جار حاليًا أعمال تطوير بكل من ميدان المطرية وشارع ابن الحكم وصولًا لميدان الإسماعيلية ومرورًا بميادين طومانباى والحلمية والتجنيد، وكذلك شارع الميثاق وأحمد الزمر، حيث تتم التوسعة للشارع بطول 2.300 كم وأيضًا شارع يوسف عباس ومحور المليون شجرة، والذى لم تتم أى أعمال رفع كفاءة له منذ إنشائه، وكذلك نفق شبرا ومنطقة السبتية والشوارع المؤدية إلى الكورنيش، هذا بخلاف المشروعين الكبيرين بميدان المحطة بحلوان وتطوير ورفع كافة الشوارع المؤدية إليه ومتفرعاتها، ومشروع تطوير كورنيش النيل فى الجزء الواقع من منزل كوبرى 15 مايو وصولًا إلى كوبرى قصر النيل.

Sponsored Links

وتشمل أعمال التطوير إعادة رصف وتجديد الأرصفة والإنارة والتشجير والتخطيط الأرضى، ووضع العلامات الإرشادية مع تحديد أماكن بعدم الانتظار بها مما يساهم فى تحقيق سيولة مرورية بالمنطقة.

وأشار المحافظ إلى أن تحسين الطرق بالقاهرة هو أحد المحاور الهامة التى تعمل عليها المحافظة بالتوازى مع محاور أخرى لإدارة حركة المرور بالقاهرة، واستكمالًا لخطتها برفع كفاءة المحاور الرئيسية.

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

------------------------
الخبر : محافظة القاهرة تبدأ خطة تطوير المحاور الرئيسية بعدد من شوارع العاصمة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى