الارشيف / اخبار عالمية

بالفيديو.. شيخ الأزهر: نسعى لنقل الخبرة اليابانية بالتعليم لجامعتنا

  • 1 /2
  • 2 /2

Sponsored Links
استقبل الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الأربعاء، تاكيهرو كاجوا، السفير اليابانى بالقاهرة، لبحث زيادة التعاون بين اليابان والأزهر فى مجالى التعليم والثقافة.

وقال الإمام الأكبر، إنه من المهم نقل الخبرة اليابانية فى مجال التعليم إلى الكليات العملية بجامعة الأزهر، والمرحلتين الإعدادية والثانوية بالمعاهد الأزهرية، موضحًا أن التجربة اليابانية استوعبت الحضارة الغربية وطوعتها لصالح الثقافة اليابانية، وهو ما يميز هذه التجربة الفريدة التى يسعى الأزهر للاستفادة منها من خلال استيعاب وتطويع التعليم والحضارة الغربية لصالح ثقافتنا المصرية.

وأوضح "الطيب"، خلال اللقاء، أن الأزهر الشريف قام بخطوات عملية واسعة فى مجال تجديد الخطاب الديني، فقد عمل الأزهر على تطوير مناهج الدراسة بالمرحلتين الإعدادية والثانوية الأزهرية، كما تم عقد مؤتمر الأزهر لمواجهة التطرف والإرهاب فى ديسمبر من العام الماضي، والذى حضره علماء المسلمين وممثلون عن الكنائس الشرقية وبعض الطوائف الأخرى.
وأضاف الإمام الأكبر أن الأزهر، بالتعاون مع مجلس حكماء المسلمين، أرسل قوافل السلام إلى مختلف قارات العالم للتأكيد على أن الإسلام دين سلام ومحبة ويرفض العنف والتطرف، كما انتشر علماء الأزهر فى المدارس والمعاهد والجامعات والنوادى ومراكز الشباب فى مختلف أنحاء مصر لتوعية الشباب بمخاطر الإرهاب على الاستقرار والأمن المجتمعى والعالمى، بالإضافة إلى شروع الأزهر فى إنشاء قناته الفضائية لتكون منبرًا عالميًا لنشر المنهج الوسطى ومواجهة التيارات الفكرية المنحرفة.

Sponsored Links

من جانبه، أكد السفير اليابانى بالقاهرة أن حكومة بلاده تسعى لتوثيق وتعزيز العلاقات الثقافية والتعليمية مع الأزهر الشريف، مضيفًا أن وسطية الأزهر المعبرة عن سماحة الإسلام هى الكفيلة بتحقيق التنمية فى مصر والعالمين العربى والإسلامي، حيث لا يمكن أن تتم التنمية فى أى بيئة كانت إلا بخلوها من التطرف والانحراف الفكرى.

اليوم السابع -11 -2015

اليوم السابع -11 -2015

------------------------
الخبر : بالفيديو.. شيخ الأزهر: نسعى لنقل الخبرة اليابانية بالتعليم لجامعتنا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى