الارشيف / اخبار عالمية

العالم الان .. فى المكسيك.. يتحول إلى «مجلس الفئران»

Sponsored Links

اسرار الاسبوع قام مجهولون بتغيير اسم مجلس النواب المكسيكى على خدمة خرائط جوجل، الثلاثاء، إلى «مجلس الفئران» فى أحدث سخرية من الطبقة السياسية فى البلاد.


واستخدم المجهولون كلمة (راتا) وتعنى «فئران» بالإسبانية، كما تعنى اللصوص فى اللغة الدارجة بالمكسيك.

Sponsored Links


وقالت شركة جوجل مكسيكو فى بيان: «تعمل أطقمنا على حل هذه الحادثة بسرعة»، موضحة أن أسماء الأماكن على خدمة الخرائط الإلكترونية ترد من أطراف ثالثة ومصادر عامة ومساهمات من المستخدمين.


ويعد هذا الهجوم الثانى من نوعه خلال أيام قليلة، ففى مطلع الأسبوع، ذكرت وسائل إعلام مكسيكية أن مقر الرئاسة ظهر على خدمة خرائط جوجل باسم «المقر الرسمى للفساد»، قبل أن تقوم جوجل مكسيكو بحذف الاسم من على الخريطة، وتعتذر عن «المحتوى غير اللائق» الذى وضعه أحد المستخدمين.


وتواجه حكومة المكسيك احتجاجات وإغلاق طرق ونهب متاجر منذ بداية عام 2017، بعدما زادت أسعار الوقود زيادة كبيرة على خلفية قرار وزارة المالية بتحرير السوق وإنهاء العمل بنظام أسعار البنزين التى تحددها الدولة.

------------------------
الخبر : العالم الان .. فى المكسيك.. البرلمان يتحول إلى «مجلس الفئران» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى