الارشيف / اخبار عالمية

العالم الان .. وزير خارجية «ترامب»: روسيا تشكل خطرا غير متوقع وستحاسب على أعمالها

Sponsored Links
اسرار الاسبوع قال المرشح لمنصب وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيليرسون، في حكومة الرئيس المنتخب دونالد ترامب، إن الولايات المتحدة الأمريكية لا يمكن أن تتجاهل الاتفاقيات الدولية، أو تصمت تجاه انتهاكات هذه الاتفاقيات.

وأضاف « تيليرسون»، خلال كلمته التي ألقاها أمام مجلس الشيوخ الأمريكي، مساء الأربعاء، أن روسيا أصبحت اليوم تشكل خطرًا غير متوقع على بلاده، وأنه يجب الوقوف أمام الترهيب الروسي في سوريا، متابعًا: «على روسيا أن تعلم أننا سكنون محاسبين تجاهها، وأنها ستحاسب على أعمالها ضد الولايات المتحدة الأمريكية».

وأكد «الكلمة وحدها لن تغير المسار والعلاقات بين دولتينا، ولا بد من وجود حوار مفتوح بين الدولتين، كي يتم التعاون على المصالح المشتركة، ونحن سندافع عن أمريكا وحلفاؤها».

Sponsored Links

وعن العلاقات مع الصين، قال إن الصين تعمل على أراضي نزاعية دون احترام للقانون الدولي، ولم تلتزم بالاتفاقيات الدولية، وتسعى لتحقيق أهدافها الخاصة، والتى تتعارض في بعض الأحيان مع الأهداف الأمريكية، مضيفًا «الصين ليست بشريك موثوق».

وأوضح أنه في حالة تأكيد منصبه، وتعيينه كوزير خارجية للولايات المتحدة الأمريكية، سيعمل بالشكل الذي يصب في مصلحة الشعب الأمريكي، ولتعزيز السياسية الأمريكية، مستطردًا: «سأعمل مع الرئيس وأحاول تنفيذ سياسته الخارجية بالتعاون مع كل المتواجدين في الوزارة، من أجل الحفاظ على المصلحة العامة، وسأصغي دائمًا لشكواكم، ولكل ما يمكننا من تحقيق الغاية القصوى لبلادنا».

وكان الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، أعلن في شهر ديسمبر، عن تعيين ريكس تيلرسون، الذي يقيم علاقات وثيقة مع روسيا، وزيرًا للخارجية، بحسب بيان رسمي.

------------------------
الخبر : العالم الان .. وزير خارجية «ترامب»: روسيا تشكل خطرا غير متوقع وستحاسب على أعمالها .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق - اخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا