الارشيف / اخبار عالمية

العالم الان .. ترامب ينفى امتلاك موسكو معلومات «محرجة» عنه

Sponsored Links

اسرار الاسبوع - وسائل إعلام أمريكية: المخابرات سلمت الرئيس المنتخب ملخص وثيقة عن امتلاك روسيا تسجيلًا فاضحًا له.. والكرملين: ادعاء كاذب

غداة نشر وسائل إعلام أمريكية عديدة تقارير تفيد بأن مسئولى المخابرات الأمريكية أبلغوا الرئيس المنتخب دونالد ترامب، بأن روسيا تمتلك معلومات محرجة عن حياته الشخصية والمالية، نفى كل من ترامب والكرملين، أمس، تلك المعلومات مشيرين إلى أنها «ادعاءات كاذبة».

Sponsored Links


وأفصحت وسائل إعلام أمريكية بينها شبكة «سى. إن. إن» عن المعلومات التى تمتلكها روسيا عبر وثيقة مؤلفة من 35 صفحة. وتتضمن معلومات عن الحياة الخاصة والحميمة للرئيس الأمريكى المنتخب وكذلك أموره المالية. فضلا عن إثباتات على أن فريق ترامب كان على تواصل مع روسيا خلال حملته الانتخابية. غير أن جميع وسائل الإعلام أكدت أنه لم يتسن لأى منها التحقق من صحة مضمونها.


وبحسب «سى. إن. إن» فقد سلم مسئولو المخابرات الأمريكية، الجمعة الماضية، ترامب والرئيس الأمريكى المنتهية ولايته باراك أوباما ملخصا عن هذه الصفحات الـ35 يقع فى صفحتين.


ووفقا لموقع «بازفيد» تتضمن المعلومات تسجيل فيديو له مضمون جنسى، صورته عناصر من المخابرات الروسية سرا خلال زيارة قام بها ترامب إلى موسكو عام 2013 خلال حفل ملكة جمال الكون التى تنظمها شركات الدعاية الخاصة به، بهدف استخدامه لاحقا لابتزازه. وكذلك تبادل مفترض لمعلومات مخابراتية طيلة سنوات عدة بين ترامب ومقربيه والكرملين.


وكان ترامب يزور روسيا سنويا على مدى السنوات الماضية فى إطار عمله كرجل أعمال يملك شركة بناء وتشييد ضخمة تقوم بأعمال بناء فى مختلف دول العالم من بينها روسيا.


من جهته، نفى الرئيس المنتخب ترامب، ما أوردته وسائل الإعلام الأمريكية، مؤكدا أن كل ما نشر هو «معلومات كاذبة» و«حملة سياسية مغرضة».


وفى تغريدة على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، كتب ترامب بالأحرف الكبيرة «معلومات كاذبة ــ حملة سياسية مغرضة بالكامل».


وفى موسكو، نفى الكرملين أمس حيازة «معلومات محرجة» حول ترامب وندد بالادعاءات «الكاذبة» لمسئولى المخابرات الأمريكية التى تهدف إلى ضرب العلاقات مع واشنطن.


وقال المتحدث باسم الكرملين ديمترى بيسكوف إن «الكرملين ليس لديه كومبرومات (معلومات محرجة) حول دونالد ترامب»، مستخدما تعبيرا يعود إلى الحقبة السوفيتية للإشارة إلى معلومات محرجة كان يتم جمعها عن أشخاص لاستخدامها بغرض الابتزاز، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.


إلى ذلك، نفى كبير مستشارى ترامب، مايكل كوهين الذى يعمل فى مجال المحاماة ما تضمنته الوثيقة حول سفره إلى براج سبتمبر الماضى للقاء أعضاء من الكرملين للمساعدة فى اختراق البريد الإلكترونى للحزب الديمقراطى خلال الانتخابات الأمريكية، وفقا لصحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية.


ورفض كل من البيت الأبيض، ووكالة المخابراتى المركزية الأمريكية «سى آى إيه»، ومكتب التحقيقات الفيدرالى «اف بى آى» التعليق على المعلومات التى وردت فى التقارير الإعلامية، بحسب صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية.


وكان ترامب دعا، السبت الماضى، أى فى أعقاب صدور الوثيقتين، عبر موقع تويتر إلى «تعزيز العلاقات بين واشنطن وموسكو خلال الفترة المقبلة» ودعا البلدين إلى «العمل معا على المستوى الدولى».

------------------------
الخبر : العالم الان .. ترامب ينفى امتلاك موسكو معلومات «محرجة» عنه .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق - اخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا