الارشيف / اخبار عالمية

وزير خارجية عمان: قرار الجامعة لمقاطعة سوريا "خطأ"

Sponsored Links
قال يوسف بن علوى، الوزير المسئول عن الشئون الخارجية بسلطنة عمان، إن: "قرار الجامعة العربية بمقاطعة سوريا كان خطأ، والحكومة السورية لم تبذل جهدًا لمنع هذا الخطأ"، مضيفًا: " قلنا لوزير خارجية سوريا إنه لا بد من إيجاد مخرج لهذا الوضع فى سوريا".

جاء ذلك فى حوار أجرته معه قناة BBC عربى عبر برنامج "المشهد" الذى تقدمه جيزال خورى، وسيبث مساء اليوم، الاثنين، فى الساعة التاسعة والنصف مساء بتوقيت السلطنة السابعة والنصف بتوقيت القاهرة.

وحسب تغريدات نشرها الحساب الرسمى لبرنامج "المشهد" فى "تويتر" فإن بن علوى تحدث عن موضوعات متنوعة أبرزها الوساطة بين إيران والولايات المتحدة، والأزمة اليمنية، والأزمة السورية والخلافات بين الدول العربية، والذى حدث فى خيمة القذافى قبيل انعقاد قمة سرت.

Sponsored Links

وأورد الحساب الرسمى للبرنامج مقتطفات من كلام بن علوى فى الحوار المسجل، حيث قال: "لعبت سلطنة عمان دور الوسيط بين إيران والولايات المتحدة"، و"كان لدى أمريكا وإيران الحماس لإنجاز الاتفاق ولكن أوباما كان أكثر وضوحًا".

وكان يوسف بن علوى بن عبد الله، قد قال فى تصريح لوكالة الأنباء العمانية أثناء زيارة لوزير الخارجية السعودى للسلطنة الأسبوع الماضى، إن السلطنة تبذل جهودًا دبلوماسية لإيجاد حل سلمى فى سوريا واليمن، مشيرًا إلى أن كل الأطراف التى لها وجود أو اتصال بهاتين القضيتين بصورة أو بأخرى يبحثون عن حلول سلمية مبنية على استخدام الدبلوماسية منتهجين فى ذلك سياسة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان والتى تعتمد فيها الدبلوماسية العمانية وسائل يقبلها الجميع.

كما أكد على أن سعى السلطنة من خلال الدبلوماسية الهادئة وبدون معارضة من أحد وبالوسائل المحفزة للتقارب بين جميع الأطراف من أجل الوصول إلى حلول سياسية قائمة مع ضمان استمرارها.

------------------------
الخبر : وزير خارجية عمان: قرار الجامعة لمقاطعة سوريا "خطأ" .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى