الارشيف / اخبار عالمية

جامعة الدول: إعلان الرياض يتضمن رؤية مشتركة للجانبين العربى واللاتينى

Sponsored Links
قال الدكتور نبيل العربى، أمين عام جامعة الدول العربية، إن الاجتماع المشترك لوزراء خارجية الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية، يهدف إلى إقرار مسودة إعلان الرياض الذى يتضمن الرؤية المشتركة للجانبين حول القضايا السياسية والتعاون فى المجالات الاقتصادية، تمهيدا لرفعها إلى القمة الرابعة بين الجانبين التى تعقد غدا بالرياض.

وأضاف العربى، فى كلمته فى الجلسة الافتتاحية للاجتماع المشترك بين وزراء الجانبين "نأمل أن تكون هذه القمة نقطة تحول فى مسيرة التعاون التى بدأت منذ انعقاد القمة الأولى فى برازيليا عام 2005، وذلك لتوطيد وترسيخ العلاقات بين دول أمريكا الجنوبية والدول العربية".

ووصف العلاقات بين الجانبين بأنها تاريخية ونابعة من حقيقة راسخة تمتد جذورها إلى أعماق التاريخ الذى رسمت ملامحه حضارة الأندلس من جهة وقواسم مشتركة تتمثل فى المفاهيم المشتركة والاحترام المتبادل، وميثاق الأمم المتحدة من جهة أخرى.

Sponsored Links

وقال إن المؤتمر الرابع لرجال الأعمال فى الجانبين الذى عقد على هامش القمة يعد أحد ثمار التعاون المهمة، مشيرا إلى أن انعقاد مثل هذه الفعاليات يخلق مجالات لرجال الأعمال من دول الإقليمين للتعرف على أهم الفرص الاستثمارية المتاحة.

وأضاف أن الأجواء الودية التى سادت النقاشات بين كبار المسئولين ووزراء الخارجية تعد دليلا على ترسخ روح الصداقة بيننا وأعرب عن أمنياته أن يضيف إعلان الرياض للعمل القائم بين الجانبين ويبلور رؤية استراتيجية مشتركة لمسيرة التعاون بين الإقليمين لدعم قضايانا، ونسير نحو إقامة شراكة بناءة ذات مردود عملى يحقق مصالح الجانبين وتلبى طموحات شعوبهم.

------------------------
الخبر : جامعة الدول: إعلان الرياض يتضمن رؤية مشتركة للجانبين العربى واللاتينى .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى