اخبار العرب الان .. نبيل العربي: إسرائيل المستفيد الأول من التوترات وعدم الاستقرار في المنطقة العربية

0 تعليق 3 ارسل طباعة تبليغ

أسرار الأسبوع .. الأربعاء 06 يناير 2016 02:51 مساءً ... قال الدكتور نبيل العربي، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إنه لا يوجد أدنى شك في أن إسرائيل المستفيد الأول من التواترات وعدم الاستقرار في المنطقة العربية، لاسيما التوتر الدائر بين المملكة العربية السعودية وإيران.

واستبعد «العربي» خلال مؤتمر صحفي من مقر الجامعة العربية، ونقلته فضائية «سي بي سي اكسترا»، الأربعاء، أن تكون إسرائيل لها يد في الخلافات العودية الإيرانية، رغم استفادتها من هذا الخلاف.

Sponsored Links

وأدان الأمين العام للجامعة العربية المحاولات الإيرانية للتدخل في الشأن العربي، وإثارة القلاقل، كما أدان الاعتداء على القنصلية السعودية في طهران ومحاولات التدخل في الشأن الداخلي السعودي والاعتراض على أحكام القضاء هناك.

وشدد على أن سيادة الأمن القومي العربي تحتاج إلى القوة العربية المشتركة، لافتًا إلى أن هذه القوة سيتم تنظيم العمل فيها لرد الاعتداءات فقط على الدول العربية، وأنه لا تستطيع أي منظمة دولية لها قوة عسكرية، استخدام هذه القوة بدون استشارة مجلس الأمن الدولي.

------------------------
الخبر : اخبار العرب الان .. نبيل العربي: إسرائيل المستفيد الأول من التوترات وعدم الاستقرار في المنطقة العربية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق - اخبار عربية

0 تعليق