العالم الان .. دي ميزير قلق من تنامي عدد طالبي اللجوء من شمال إفريقيا

0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ


أسرار الأسبوع .. الأربعاء 06 يناير 2016 08:35 مساءً ... نشر فى : الأربعاء 6 يناير 2016 - 8:34 م | آخر تحديث : الأربعاء 6 يناير 2016 - 8:37 م

أظهر تقرير الهجرة لعام 2014 أن ألمانيا استقبلت العام الماضي رقما قياسيا من المهاجرين واللاجئين يفوق أعداد المهاجرين في عام 1950، لكن وزير الداخلية أعرب عن قلقه إزاء ارتفاع أعداد الوافدين من دول شمال أفريقيا.

Sponsored Links

أظهر تقرير قدمه وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزير اليوم الأربعاء (السادس من كانون الثاني/يناير 2016) في برلين أن ألمانيا استقبلت العام الماضي أكبر عدد من المهاجرين في تاريخها الحديث، حيث يشكل رقما قياسيا يفوق عدد المهاجرين إلى البلاد في عام 1950.

وجاء في تقرير الهجرة السنوي أن سبب الارتفاع القياسي في عدد المهاجرين يعود بشكل أساسي إلى موجة الهجرة في عام 2015، حيث استقبلت ألمانيا نحو مليون ومائة ألف لاجئ، أغلبهم من سوريا (حوالي 40%) وأفغانستان (14%) والعراق (11%). وأشار وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزير إلى "التراجع الكبير" في عدد طالبي اللجوء من دول البلقان في الأشهر الأخيرة من العام الفائت.

بيد أن موقع مجلة "دير شبيغل" الألمانية (شبيغل أونلاين) ذكر أن دي ميزير لفت الانتباه إلى تزايد أعداد طالبي اللجوء من دول شمال أفريقيا معربا عن قلقه إزاء هذا التطور. وقال الوزير في هذا السياق إن دوائر الهجرة لاحظت في شهر كانون الأول/ديسمبر الماضي توقف هجرة مواطني دول البلقان إلى البلاد، لكنها لاحظت زيادة ملحوظة في عدد طالبي اللجوء من الجزائر والمغرب بشكل ملحوظ.

وأضاف الوزير أن الوافدين من دول شمال إفريقيا شكلوا في الشهر الماضي رابع أكبر مجموعة تقدم طلبات لجوء في ألمانيا بعد سوريا وأفغانستان والعراق، مشيرا إلى أن ذلك يثير القلق ويدعو إلى دراسة هذه الظاهرة ومعرفة أسبابها، حسب تعبيره.

يذكر أن حوادث الاعتداءات ضد النساء في مدينة كولونيا ليلة رأس السنة نسبت إلى رجال قد يكونون من شمال إفريقيا، حسب أقوال ضحايا الاعتداء ورجال الشرطة المحلية.

وأشار الوزير من جانب آخر إلى أنه رغم تسجيل أكثر من مليون مهاجر ولاجئ خلال عام 2015، إلا أن عدد طلبات اللجوء المقدمة إلى الدوائر المعنية لم يتجاوز 477 ألف طلبا. وبرر الوزير ذلك إلى أن الكثيرين من اللاجئين يتم تسجيلهم عدة مرات، كما أن عددا غير قليل منهم يتوجهون إلى دول أخرى، مثل الدنمارك والسويد.

------------------------
الخبر : العالم الان .. دي ميزير قلق من تنامي عدد طالبي اللجوء من شمال إفريقيا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق - أخبار عالمية

0 تعليق