الارشيف / اخبار عالمية

أوباما يدفع فاتورة الاتفاق النووى الإيرانى لنتنياهو..رئيس الحكومة الإسرائيلية قدم لواشنطن قائمة بأسلحة متطورة..ورفع المعونات العسكرية لـ5 مليارات دولار سنويا..والرئيس الأمريكى: أمن إسرئيل من أولويتنا

Sponsored Links
بعد حالة الجفاء فى العلاقات التى انتابت العلاقات الأمريكية – الإسرائيلية فى أعقاب خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو فى الكونجرس فى شهر مارس الماضى حول خطورة البرنامج النووى الإيرانى، التقى بنيامين نتنياهو بالرئيس الأمريكى بارك أوباما مساء الاثنين بالبيت الأبيض.

وقدم أوباما خلال اللقاء مزيدا من التنازلات لإسرائيل لعلها ترضى بعد غضب نتنياهو من الإدارة الأمريكية بعد إبرام الاتفاق النووى مع إيران، حيث أدان أوباما العمليات الفلسطينية ضد الإسرائيليين واصفا اياها بأعمال العنف.

وقال "أوباما" إن أمن إسرائيل هو أحد أبرز أولويات الإدارة الأمريكية، ولإسرائيل كامل الحق فى الدفاع عن نفسها .

Sponsored Links

الغريب ان الرئيس الأمريكى لم يقدم أى انتقادات للجرائم الوحشية التى يرتكبها الجيش الإسرائيلى بحق الفلسطينيين فى الضفة الغربية والقدس المحتلة خلال ما يسمى بت" الهبة الفلسطينية حيث استخدمت قوات الاحتلال ابشع عمليات القمع بحق الفلسطينيين، كما لم ينتقد بناء الحكومة للمستوطنات فى الضفة والقدس التى تتم على قدم وساق.

ومن جانبها قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية ان نتنياهو حمل معه قائمة بأسلحة متطورة يرغب فى الحصول عليها من الولايات المتحدة الأمريكية فى إطار زيادة المساعدات العسكرية الأمريكية لإسرائيل.

وأشارت الصحيفة إلى انه من بين الاسلحة التى ستحصل عليها إسرائيل من واشنطن مقاتلات متطورة من نوع"إف- 16" وطائرات تزويد بالوقود جوا ومروحيات وطائرات v-22 بالإضافة إلى تمويل منظومة "حيتس3"، وأكدت الصحيفة أن نتنياهو سيطلب من أوباما زيادة المساعدات العسكرية من 3 مليارات دولارات سنويا إلى 5 مليارات دولار سنويا.

وكانت صحيفة "هــأارتس" الإسرائيلية أكدت فى افتتاحيتها الأسبوع الماضى أن زيارة نتنياهو لواشنطن من أجل التأكيد على أن الاتفاق النووى الإيرانى لن يؤثر على العلاقات الاستراتيجية بين واشنطن وتل أبيب، بل إن أوباما سيسعى لتقوية هذه العلاقات فى حالة رضاء إسرائيل بزيادة الدعم العسكرى لتل أبيب.

------------------------
الخبر : أوباما يدفع فاتورة الاتفاق النووى الإيرانى لنتنياهو..رئيس الحكومة الإسرائيلية قدم لواشنطن قائمة بأسلحة متطورة..ورفع المعونات العسكرية لـ5 مليارات دولار سنويا..والرئيس الأمريكى: أمن إسرئيل من أولويتنا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى