الارشيف / اخبار عالمية

استجابة لـ«المصري اليوم».. بدء إزالة بحيرة الصرف بمنطقة الجمعيات في الإسماعيلية

اشترك لتصلك أهم الأخبار

بعد انفراد «المصري اليوم» بنشر مأساة الصرف الصحي وطفح المجارى واستغاثات المواطنيين بمنطقة ارض الجمعيات بحى ثالث بمدينة الاسماعيلية بدأت الجمعية المشتركة المسئولة عن إدارة المنطقة بالتعاون مع شركة المباه والصرف الصحي حملة كبيرة لإزالة مياه الصرف وفتح الطريق من جديد.

Sponsored Links

ووصلت إلى المنطقة 4سيارات كسح مجارى ومواتير سحب للصرف وتسليك للخط الرئيسي بها وبدأت في كسح المياه والصرف.

وقال سيد سعد، رئيس الجمعية المشتركة للاسكان، إن المشكلة تتعلق بأنسداد الخط بالشارع ووتعطل السيارة العملاقة الخاصة بسحب الرمال «الفاكيوم» وهى تابعة لشركة الصرف الصحى وعدم وجود بديل قوى لها لافتا إلى أنها تقوم بسحب المياه والصرف والرمال بينما السيارات الحالية بالشركة تسحب المياه والصرف فقط.

وأكد ان السيارة العملاقة وصلت بالفعل بعد اجراء الصيانة وسيتم القضاء على بحيرة الصرف نهائيا خلال الساعات المقبلة.

ولفت سعد إلى ان هناك اتفاق جارى تنفيذه يتعلق بعمل احلال وتجديد لمحطة الصرف الصحى بأرض الجميعات التي تضم 19 جمعية تخدم 70 ألف مواطن بالاضافة إلى رصف عدد من الطرق بعد توفير موارد مالية من بيع عدد من قطع اراضى بالمنطقة ستضع حلول نهائية لكل مشاكل الصرف بالمنطقة.

من ناحيته كلف اللواء عبدالحميد عصمت، رئيس شركة المياه والصرف الصحي بمنطقة القناة مسئولي الحملة الميكانيكية بإرسال سيارات لكسح الصرف الصحي وفتح الخط الرئيسي، مؤكدًا أن إدارة الصرف الصحي بأرض الجمعيات مسئولية الجمعية المشتركة وليست الشركة وانه يساهم في حل المشكلة في أطار رفع المعاناة عن المواطنيين مطالبا الجمعية بسرعة حل مشكلة الاعتمادات المالية اللازمة لإحلال وصيانة خطوط الصرف والمحطة بالتنسيق مع المحافظة، مؤكدًا أنه لا مانع لدى الشركة من إدارة وتولي مسئولية الصرف بالمنطقة حال الوصول إلى اتفاق مع المحافظة.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    80,235

  • تعافي

    23,274

  • وفيات

    3,702

------------------------
الخبر : استجابة لـ«المصري اليوم».. بدء إزالة بحيرة الصرف بمنطقة الجمعيات في الإسماعيلية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا