الارشيف / اخبار عالمية

برلمانى سعودى: زيارة السيسى تأتى فى توقيت تتعرض فيه مصر لهجمة شرسة

Sponsored Links
أخبار السعودية
يشارك الرئيس عبدالفتاح السيسى مساء اليوم فى أعمال القمة العربية مع دول أمريكا اللاتينية بالعاصمة السعودية الرياض، على مدار يومين 10 و 11 نوفمبر الجارى، وذلك لتفعيل وتعزيز التعاون بين مصر ودول أمريكا الجنوبية فى جميع المجالات.ة

وتأتي مشاركة فى هذا المحفل الدولى الهام الذى يضم الدول العربية عدا سوريا وجميع دول أمريكا الجنوبية بهدف تنشيط وتفعيل علاقات التعاون بين مصر ودول أمريكا الجنوبية في جميع المجالات، لاسيما في ضوء النمو الاقتصادي المضطرد الذي حققته تلك الدول خلال العقدين الأخيرين وما تتمتع به من تجارب اقتصادية ناجحة واستثمارات متزايدة في الخارج يمكن الاستفادة منها في مسيرة التنمية والبناء في مصر.

وتمثل مشاركة الرئيس السيسي في أعمال قمة الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية فرصة جيدة لتبادل وجهات النظر مع ملوك ورؤساء الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية المشاركين في القمة حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر ودولهم، وكذا تبادل الرؤى حيال القضايا والموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

Sponsored Links

ومن المنتظر أن يلتقي الرئيس السيسي مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود لمناقشة أخر المستجدات على صعيد العلاقات الثنائية الأخوية التى تربط مصر بالمملكة العربية السعودية، فضلا عن تطورات القضايا الإقليمية التى تهم البلدين.

من جهته أكد البرلمانى السابق بمجلس الشورى السعودى، محمد عبد الله آل الزلفى، أن حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، لحضور مؤتمر القمة العربية اللاتينية في الرياض، يأتي بالتزامن مع تعرض مصر لأشرس الهجمات لضرب الاقتصاد.

وأوضح عبد الله، فى تصريحات له اليوم، أن هذا اللقاء فرصة لكى يتحدث بصراحة لأخوانه العرب ولزعماء أمريكا اللاتينية، والتأكيد على أن العرب مستهدفين من أكثر من جبهة، ويجب التوحد لمحاربة الإرهاب.

وأضاف أن مصر بحكم ثقلها فى العالم العربى مستهدفة منذ سنوات، وأصبح الاستهداف أكثر منذ أن تولى الرئيس السيسي زمام الأمور في مصر لإعادة الأمن والاستقرار فى مصر.

------------------------
الخبر : برلمانى سعودى: زيارة السيسى تأتى فى توقيت تتعرض فيه مصر لهجمة شرسة .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا