الارشيف / اخبار عالمية

"الفورين بوليسى" ترصد عودة قاسم سليمانى إلى الساحة السورية

Sponsored Links
سلطت صحيفة "الفورين بوليسى" الضوء على صورة للجنرال الإيرانى "قاسم سليمانى" قائد فيلق القدس الإيرانى، يظهر فيها إلى جانب مقاتلين بكتائب "سيد الشهداء" العراقية الشيعية داخل إحدى المناطق السورية.

ويقول تقرير الفورين بوليسى إن الفترة الماضية شهدت اختفاء للجنرال الذى كان دائم الظهور فى عدة صور التقطته تارة إلى جانب مقاتلين من ميليشيات البيشمارك الكردية، أو صورة أخرى له إلى جانب إيزيديين بعد تحريرهم من قبضة التنظيم المسلح داعش، أو إلى جانب الرئيس السورى بشار الأسد.

وكانت الفترة الماضية قد شهدت اختفاء الجنرال الإيرانى من الساحة السورية، لتعود صوره فى فضاء مواقع التواصل الاجتماعى، هذه المرة إلى جانب مقاتلين من ميليشيات "سيد الشهداء" التى نشرت بيانا تزعم فيه أن الصورة التقطت إلى جانب ضريح السيدة زينب بالعاصمة السورية دمشق، فى حين قالت وسائل الإعلام الإيرانية أن الصورة التقطت بمدينة حلب.

Sponsored Links

وأشار تقرير الفورين بوليسى إلى أن زمن الصورة اذا كان حديثا يتصادف مع نجاح قوات بشار الأسد فى فك حصار مطار حربى بمدينة حلب السورية، وهو النصر الأول لقوات بشار الأسد منذ التدخل العسكرى الروسى، وتضخيم الدعم العسكرى الإيرانى.

وانتشرت صورا أخرى للجنرال وهو يشارك بجنازة أحد مقاتلى فيلقه بإيران، وكان الشهر الماضى قد شهد مقتل 29 مقاتلا إيرانيا بسوريا.


------------------------
الخبر : "الفورين بوليسى" ترصد عودة قاسم سليمانى إلى الساحة السورية .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى