الارشيف / اخبار عالمية

دى مستورا يدعو إلى الاستفادة من "اندفاعه" محادثات فيينا حول سوريا

Sponsored Links

دعا موفد الأمم المتحدة إلى سوريا ستيفان دى مستورا الثلاثاء القوى العظمى إلى الاستفادة من "الاندفاعة" التى حققتها المحادثات والى وضع عملية سياسية قادرة على اخراج البلاد من الحرب.

وقال دى مستورا ان "اندفاعة فيينا لا يجوز تفويتها" وذلك فى ختام اجتماع لمجلس الامن الدولى قبل لقاء دولى السبت فى العاصمة النمسوية سيحدد معالم مرحلة انتقالية سياسية فى سوريا التى تجتاحها الحرب منذ اربع سنوات ونصف.

وسوف تلتقى حوالى 20 دولة فى فيينا فى محاولة لوضع خطة سلام لسوريا بما فى ذلك وقف اطلاق نار بين نظام بشار الاسد وبعض المعارضين.

Sponsored Links

واضاف دى مستورا ان هذه اللقاءات يجب ان "تعطى اهدافا قابلة للتحقيق للشعب السورى. واحد هذه الاهداف يجب ان يكون تخفيف العنف".

واشار إلى ان "عملى هو التأكد من ان الدول المهمة مثل روسيا والسعودية وايران ستجتمع حول الطاولة وتقدم عملية سياسية"، واوضح "حان الوقت كى تواجه هذه الدول هذه التحديات".

------------------------
الخبر : دى مستورا يدعو إلى الاستفادة من "اندفاعه" محادثات فيينا حول سوريا .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - اخبار عربية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى